Close ad

وزير التعليم يُوجه لجان الدبلومات الفنية بالتصدي لمحاولات الغش بكل قوة ومعاقبة المخالفين

25-5-2024 | 11:14
وزير التعليم يُوجه لجان الدبلومات الفنية بالتصدي لمحاولات الغش بكل قوة ومعاقبة المخالفينالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
أحمد حافظ

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024، التي انطلقت اليوم؛ حيث تفقد بعض لجان محافظة القاهرة.

موضوعات مقترحة

ووجه الوزير بضرورة التصدى لمحاولات الغش الإلكتروني بكل قوة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي مخالفات يتم رصدها، كما وجه بضرورة توفير الهدوء والراحة للطلاب داخل اللجان.

وانطلقت اليوم، امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أنه تم التأكيد على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة التنبيه مشددًا على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن توفير البيئة الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في جو يسوده الهدوء.

وشددت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كافة المخالفات الخاصة بالغش بكافة وسائله سواء حيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الالكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان أو انتحال صفة الطالب أو الطرق التقليدية وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205) لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: