Close ad

الأرصاد: قيم الحرارة في معدلاتها الطبيعية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة

25-5-2024 | 11:29
الأرصاد قيم الحرارة في معدلاتها الطبيعية والعظمى على القاهرة  درجةالأرصاد
راندا رضا

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 25 مايو 2024، مؤكدةً أن البلاد تشهد استمرارًا في انخفاض قيم درجات الحرارة، بسبب التأثر بالكتل الشمولية القادمة من جنوب أوروبا مروراً البحر المتوسط. 

موضوعات مقترحة

وأوضحت، أن الأسبوع المنقضي شهد تأثر الطقس في البلاد بالكتل الهوائية الجنوبية، الذي شهد موجة استثنائية من موجات الارتفاع الملحوظة في قيم درجات الحرارة.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيتي ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هذه الكتل الهوائية الشمالية معتدلة في درجات حرارتها، كما يتأثر الطقس بالمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسطة في داخل جزء من أشعة الشمس. 

وأكدت، أن هذا الأمر يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة، مشيرةً إلى أن اليوم درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية.

وتابعت، أن الأسبوع الجاري سيشهد قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، عدا يوم الأحد ويوم الأثنين سيكون أعلى من المعدلات الطبيعية، مفسرة ذلك بظهور الكتل الهوائية الصحراوية التي ستؤثر على الطقس، موضحة أن متوقع غداً على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة