Close ad

ديربي مانشستر.. السيتي يواجه مان يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

25-5-2024 | 10:28
ديربي مانشستر السيتي يواجه مان يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي السيتى يواجه مان يونايتد فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى
أحمد أبو طالب

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، اللقاء المنتظر بين مانشستر سيتي بطل ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الذى يقام على ملعب ويمبلى فى الخامسة من مساء اليوم.

موضوعات مقترحة

تعد النسخة الثانية على التوالي بالبطولة، التي يلتقي خلالها الفريقان في المباراة النهائية، بعدما سبق أن خاضا نهائي المسابقة الموسم الماضي، الذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه عقب فوزه أمام مانشستر يونايتد 2-1.

يتطلع مانشستر يونايتد، الذي يشارك في النهائي الـ22 ، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1871م، للتتويج باللقب للمرة الـ13 في تاريخه، والأولى منذ عام 2016م، من أجل الاقتراب من أرسنال، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 14 لقباً.

 على الجابن الآخر يلعب مانشستر سيتي في النهائي الـ13 بالبطولة، ويطمح للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، لمعادلة رقم أندية ليفربول وتشيلسي وتوتنهام، الذين حملوا كأس المسابقة 8 مرات.

ويسعى السيتي إلى التتويج بالثنائية المحلية "الدوري والكأس" للموسم الثاني على التوالي، بعدما سبق له الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في وقت سابق من الشهر الحالي.

مباراة اليوم بين مان سيتي ومان يونايتد، تعد الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، بعدما فاز السيتي 3 - صفر على ملعب أولد ترافورد في أكتوبر الماضي، قبل أن ينتصر أيضاً 3-1 بملعب الاتحاد في مارس الماضي، ضمن مباراتي الفريقين بالدوري الإنجليزي.

التقي الفريقان في 10 لقاءات بكأس انجلترا ، حيث حقق اليونايتد 6 انتصارات وأحرز لاعبوه 19 هدفاً خلالها، بينما فاز مانشستر سيتي في 4 مباريات فقط وسجل لاعبيه 14 هدفاً.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة فيما يتعلق بالآمال الأوروبية للأندية الأخرى، إذ يعني فوز مان يونايتد بكأس انجلترا حصوله على مقعد في الدوري الأوروبي.

بينما في حال تتويج مان سيتي باللقب سوف يمنح تشيلسي صاحب المركز السادس بالدوري الإنجليزي المشاركة في الدوري الأوربي، كما يحصل نيوكاسل على مكان في دوري المؤتمر الأوربي، أما في حال فوز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي يلعب تشيلسي في دوري المؤتمر، ويغيب نيوكاسل عن المشاركة في البطولات القارية الموسم المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: