Close ad

عضو بالفريق القانوني الفلسطيني: قرار "العدل الدولية" المطالب بوقف إسرائيل عملياتها برفح "ملزم قانونًا"

25-5-2024 | 00:40
عضو بالفريق القانوني الفلسطيني قرار  العدل الدولية  المطالب بوقف إسرائيل عملياتها برفح  ملزم قانونًا محكمة العدل الدولية
أ ش أ

أشادت السفيرة نميرة نجم، عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية، بقرار المحكمة الصادر الجمعة، بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، مطالبة بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية، والتي من شأنها فرض ظروف معيشية صعبة على الفلسطينيين في غزة تهدد بقائهم كلياً أو جزئياً. 

موضوعات مقترحة

وقالت السفيرة نجم - خلال اتصال هاتفي مع فضائية "ON "، مساء الجمعة، لبرنامج "كل يوم" مع الإعلامي خالد أبو بكر - إن القرار الصادر اليوم، ملزم من الناحية القانونية، مشيرة إلى أن المحكمة ستنقل القرارات لمجلس الأمن الدولي.

وأضافت أن رئيس المحكمة أكد إلزامية هذه القرارات ضد إسرائيل، وطلب منها اتخاذ تدابير بعينها، مؤكدة أن هذا قرار ملزم لإسرائيل قبل أي أحد.

وفي سياق متصل، أكدت السفيرة نجم، أن المقابر الجماعية ليست جريمة فقط، لكنها شواهد وأدلة على وجود قتل عشوائي وإبادة جماعية.

وأضافت أن إسرائيل منعت دخول كل المحققين الأمميين لقطاع غزة، مبينة أن دخول المحققين، في غاية الأهمية للتأكيد على وقوع جريمة الإبادة الجماعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة