Close ad

مصر تستضيف بطولة العالم لرياضة صيد الأسماك بالجونة عام 2028

25-5-2024 | 03:18
مصر تستضيف بطولة العالم لرياضة صيد الأسماك بالجونة عام بطولة العالم لرياضة صيد الاسماك

استطاع الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك برئاسة المهندس محمد قداح فى إنجاز تاريخي غير مسبوق وبعد منافسة قوية الفوز بحق تنظيم بطولة العالم لرياضة صيد الأسماك رقم ٣٦ في مدينة الجونه بالبحر الأحمر 36th Big Game world championship.

موضوعات مقترحة

وقد تلقي المهندس محمد قداح رئيس الاتحاد المصري والإفريقي وعضو المنظمة الدولية لرياضة صيد الأسماك IGFA دعوة من الاتحاد الدولي لرياضة صيد الاسماك CIPS للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية ( الكونجرس)،والتي أقيمت بمدينة كيب تاون بجنوب افريقيا في شهر أبريل الماضي.

وقد تقدمت مصر بملف قوى لاستضافة بطولة العالم رقم (٣٦) عام ٢٠٢٨ .

واستطاعت مصر بنجاح ساحق أن تحصل على موافقة جميع أعضاء الكونجرس بالإجماع علي تنظيم مصر لبطولة العالم رقم (٣٦) لصيد الأسماك بطريقة الجر في عام ٢٠٢٨ فى مدينة الجونة بعد منافسه قوية مع إسبانيا.

وقام الاتحاد الدولي للمياه المالحة FIPs-Mer بإرسال خطاب رسمي للاتحاد المصرى لرياضة صيد الاسماك بالموافقة علي إقامة بطولة العالم رقم ٣٦ بالجونة ٢٠٢٨ .

وأعرب المهندس محمد قداح عن سعادته البالغة بتنظيم هذه البطولة الكبيرة وأكد أن هذا هو نتاج مجهود كبير للاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك وأعضائه الأفاضل والبطولات التي ينفذها سنويا والأرقام القياسية التي يتم تحقيقها .

وذلك نظراً لدور مصر الرائد في المحافظة علي البيئة البحرية ومشاركات مصر في المحافل الدولية والعالمية واضاف بأن هذا يضع مسئولية كبيرة علي عاتق الاتحاد للمحافظة على هذا المستوى الذي وصلت له مصر ومكانتها بين الدول فى استضافة البطولات العالمية لرياضة صيد الأسماك.

وأضاف بأنها رحلة موفقة للغاية و شيء رائع ومهم جدا حضور هذه الاجتماعات لتآخي البلاد والشعوب الأجنبية والإفريقية والعربية و الثقافات المختلفة ولتحديث طرق وأساليب الصيد في العالم والترويج لمصر كواحدة من أهم بقع العالم لممارسة الصيد الرياضي السياحي.

ويأتي تنظيم بطولة العالم في مصر خطوة مهمة جدا لوضع مصر على خريطة السياحة العالمية لرياضة صيد الأسماك والتي تعتبر من أهم مصادر الدخل للعملات الأجنبية أسوة بدول أخرى مثل أستراليا وكوستاريكا؛ ما يؤكد مجهودات الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك في وضع مصر على خريطة الصيد الرياضي السياحي بعد النجاح الباهر الذي حققه الاتحاد المصري في تنظيم البطولة الدولية في فبراير الماضي التابعة للمنظمة الدولية لرياضة صيد الأسماك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: