Close ad

توافق مصري - أمريكي على ضرورة تضافر المساعي المختلفة لإنفاذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية

24-5-2024 | 19:45
توافق مصري  أمريكي على ضرورة تضافر المساعي المختلفة لإنفاذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدوليةالرئيس السيسي وبايدن
وسام عبد العليم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جو بايدن، ضرورة تضافر المساعي المختلفة، لإنفاذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، فضلاً عن تأكيد الرئيسين رفضهما كافة محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، ودعمهما لكل السبل الهادفة لمنع تفاقم وتوسع الصراع.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال تلقي الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وبحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، الموقف الإنساني الصعب للفلسطينيين في قطاع غزة، وانعدام سبل الحياة بالقطاع، وعدم توافر الوقود اللازم للمستشفيات والمخابز.

 واتفق الرئيسان في هذا الصدد على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وتناول الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نظيره الأمريكي جو بايدن،  تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس الأمريكي عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة والدؤوبة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار واتفاق للهدنة في القطاع، وتم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهي المأساة الإنسانية الممتدة التي يعيشها الشعب الفلسطيني. 


صرح بذلك المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: