Close ad

قصور الثقافة.. عشرات الموهوبين يتقدمون لاختبارات "مواهبنا مستقبلنا" بالغربية

24-5-2024 | 20:33
قصور الثقافة عشرات الموهوبين يتقدمون لاختبارات  مواهبنا مستقبلنا  بالغربيةاختبارات مواهبنا مستقبلنا
مصطفى طاهر

البدء في إعداد أول قاعدة بيانات لمواهب مصر ولجان التحكيم تواصل عملها 

موضوعات مقترحة

في ضوء استراتيجية وزارة الثقافة لاكتشاف ورعاية المواهب المصرية، وتفعيلا لبرنامج "مواهبنا مستقبلنا"، المنفذ برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة، لتنشيط مراكز دعم ورعاية الموهوبين بالأقاليم الثقافية، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، أولى فعاليات البرنامج بمحافظة الغربية، وذلك بالمركز الثقافي لمدينة طنطا، على مدار اليومين الماضيين.

وأقيمت فعاليات البرنامج وسط إقبال عشرات الموهوبين من أبناء محافظة الغربية، وبحضور وإشراف الباحث والشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والمخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، ولجنة من المتخصصين في مجالات البرنامج في فنون التشكيل والمسرح والموسيقى والغناء والأداء الحركي والكتابة الأدبية والإلقاء.

وقد نتج عن البرنامج تقدم أعداد غفيرة من الراغبين في الالتحاق به، حيث اختبرت اللجنة المواهب في كل تخصص، وتشكلت اللجنة من د. سالي زيدان المدرس بكلية التربية الفنية جامعة طنطا، د. منة فتحي المدرس بالمعهد العالي للفنون الشعبية، المخرج عبد الرحمن سالم، الموسيقار عبد الله رجال، الشاعر مسعود شومان، المخرج محمد صابر، ومقرر البرنامج عبير يحيى.

وتواصل اللجان عملها في استقبال الراغبين في الالتحاق بالبرنامج مساء اليوم الجمعة وغدا السبت في مدينة المحلة الكبرى تمهيدا لإعداد قاعدة بيانات بمواهب مصر في مختلف المجالات الفنية وإمداد مراكز تدريب ورعاية الموهوبين بالعناصر المتميزة وضخ الدماء في عروق الفرق الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة. ويقام البرنامج في الغربية بالتعاون بين الإدارة المركزية للشئون الثقافية وإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش.

ويشار أن برنامج "مواهبنا مستقبلنا" جرت أولى فعالياته شهر فبراير  الماضي حيث استقبل قصر ثقافة شبين الكوم بمحافظة المنوفية البرنامج على مدار يومين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة