Close ad

وفد كوري يصل القاهرة لبحث الاستثمار وتوقيع اتفاقيات مع اتحاد الغرف والصناعة

24-5-2024 | 18:48
وفد كوري يصل القاهرة لبحث الاستثمار وتوقيع اتفاقيات مع اتحاد الغرف والصناعة الوفد الكوري
سلمى الوردجي

يصل وفد كوري من جمعية التنمية الكورية المصرية، برئاسة كانج وونج سيك، فى الفترة من 26 إلى 30 مايو الجاري، بهدف فتح مجال الاستثمار مع الحكومة المصرية في عدة مجالات وبحث إمكانية زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، من خلال لقاءات مع كبار المسؤولين المصريين والاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية وتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدة شركات.

موضوعات مقترحة

يضم الوفد عددا من رجال الأعمال والمستثمرين، ورجال الصناعة بدولة كوريا الجنوبية.

ثمن رئيس الوفد الكوري ورئيس الجمعية الكورية المصرية، جهود د.مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في جذب الاستثمارات لبلاده ودوره في استعادة ثقة المستثمرين في مصر، وسرعة استجابته لتسهيل مهمة الوفد الكوري.

قناة السويس

وقال إن الزيارة الناجحة للوفد تتضمن عدة اجتماعات مع محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، ووليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والصناعية، وعدد كبير من رجال الأعمال وأصحاب الشركات المصريين، حيث تنقسم الشراكة المصرية الكورية إلى مرحلتين الأولى وكلاء وموزعون والثانية تصنيع.

أضاف رئيس الوفد الكوري أنه سيتم مناقشة بحث إنشاء مجلس اقتصادي مصري كوري.ولفت إلى أن الشعب المصري يمتلك العديد من الموارد الهامة التي تجعله يتقدم.

وأعرب عن أمله في عمل اتفاقية تجارة حرة بين البلدين لأنها ستساعد كثيراً في توسيع حجم التعاون الاقتصادي بين الطرفين وستساهم في زيادة الصناعات المصرية بأيدي الكورية.

السكك الحديدية

ويتضمن الوفد الكورى المرافق  19 شركة يمثلها 24 فردا تعمل في 11 مجالا وهي تصنيع السيارات والدراجات الكهربائية والخطوط الجوية وإشارات وعربات السكك الحديدية وحماية البيئة والأجهزة البصرية الخاصة بالتنشن للأسلحة الصغيرة والرشاشات ومكافحة الحريق ومستحضرات التجميل وتصنيع وصيانة المصاعد وتصنيع وتخزين الوجبات المبردة والأسماك وذلك بمشاركة الجمعية الكورية الباكستانية والرابطة الكورية لترويج الصناعات الصغيرة والمتوسطة وجمعية صناعة الملابس الكورية التعاونية.

ويمثل الجمعية تشوى كينج مون، نائب وزير الخارجية السابق ومستشار الجمعية، وكيم اشلجو، نائب رئيس الجمعية، ويو يسو نهوان، أمين عام الجمعية ومستشار شركة سامسونج للتأمين على الحياة، ولي يونسيل، مدير أعمال الجمعية، وبارك هيجون، مستشار الجمعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: