Close ad

الحرية المصري: على إسرائيل الامتثال لقرارات المحكمة الدولية ووقف الهجوم على رفح

24-5-2024 | 18:06
الحرية المصري على إسرائيل الامتثال لقرارات المحكمة الدولية ووقف الهجوم على رفحالنائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري
أحمد سعيد حسانين

 

موضوعات مقترحة

ثمن حزب الحرية المصري، قرار محكمة العدل الدولية، الجمعة، بأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح جنوبي قطاع غزة، وفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية، وقالت إن عليها تقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر.

وأضاف النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، أن قرار محكمة العدل الدولية جاء لدعم الشعب الفلسطيني المقهور، وعلى المجتمع الدولي وجميع دول العالم الضغط على اسرائيل لتنفيذ هذه القرارات ووقف حرب الإبادة الجماعية التي يجب أيضا أن تعاقب عليها.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه على اسرائيل الامتثال الفوري لقرار المحكمة بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، خاصة وأن الأوضاع تزداد سوءا والشعب الفلسطيني محاصر بالحرب والجوع والمرض ويحتاج إلى دخول المساعدات في اقرب وقت ممكن حتى ومن بعد ذلك يتثنى لنا الحوار عن الوضع في غزة، خاصة وأن الأزمة لن تنتهي إلا بحل الدولتين والرجوع إلى حدود 67.

وأوضح مهنى، أن قرار المحكمة بالحفاظ على الأدلة وإلزام إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة، لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة، يؤكد أن الوضع غير آدمي ولا يستطيع أحد الوصول والعيش في أجواء الحرب فالقتل والإبادة تطول الجميع دون تفرقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة