Close ad

الدفاع المدني الفلسطيني: 700 ألف شخص في شمال غزة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة

24-5-2024 | 15:50
الدفاع المدني الفلسطيني  ألف شخص في شمال غزة يفتقدون لأبسط مقومات الحياةقطاع غزة
أ ش أ

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل، أن شمال قطاع غزة يواجه وضعا مأساويا، حيث يفتقد نحو 700 ألف شخص إلى أبسط مقومات الحياة.

موضوعات مقترحة

وقال الرائد محمود بصل في مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، إن منطقة جباليا شمال قطاع غزة تتعرض حاليا لعملية عسكرية، ولا تستطيع الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني الدخول لهذه المنطقة أو الاقتراب منها خوفا من الاستهداف المباشر، مشيرا إلى أن طواقم الدفاع المدني تتلقى نداءات استغاثة من المواطنين في منطقة جباليا الذين يطلبون المساعدة على الخروج من المنطقة مع ذويهم من الجرحى.

وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع إلى أن مستشفى "الأهلي العربي" هو المستشفى الوحيد المتبقي الذي يستقبل حالات من مناطق القطاع، مضيفا أن المستشفى لا يستطيع بأى حال من الأحول استيعاب الأعداد الكبيرة من الجرحى الذين يتوافدون إليه، موضحا أن الاحتلال تعمد إفراغ قطاع غزة من الأطباء المتخصصين. 

وأكد الرائد محمود بصل أن القطاع يشهد حالة عقاب وإبادة جماعية وقتل متعمد وإنهاك غير طبيعي للمواطنين المتواجدين فيه، مشيرا إلى أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين نزحوا من مناطق سكناهم عشرات المرات. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: