Close ad

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يطلقان آلية تنسيق مشتركة بشأن غرب البلقان

24-5-2024 | 16:08
 الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يطلقان آلية تنسيق مشتركة بشأن غرب البلقانالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي
أ ش أ

 أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية وخدمة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي آلية تنسيق مشتركة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن غرب البلقان - تركز حصريًا على التلاعب بالمعلومات الأجنبية والتدخل، والتي تشمل التضليل والدعاية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان اليوم أنه اعترافًا بالسياسة المشتركة تجاه منطقة غرب البلقان والجهات الفاعلة الأجنبية التي تستهدف المنطقة، ستعمل الآلية على تعزيز سلامة بيئة المعلومات في غرب البلقان.كما ستعمل على تمكين الشركاء ذوي التفكير المماثل من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مواجهة تهديد التلاعب بالمعلومات الأجنبية والتدخل والعمل معًا لتقليل قدرة روسيا والصين على استخدام حملات الدعاية والتلاعب بالمعلومات في المنطقة.

وقال البيان: "نواصل العمل من أجل اندماج المنطقة في الهياكل الأوروبية الأطلسية.

وتسعى هذه السياسة إلى تعزيز أوروبا باعتبارها شريكاً جيوستراتيجياً، وتعزيز الحكم الديمقراطي وسيادة القانون، وجعل الشركاء الإقليميين أكثر أماناً وازدهاراً، وتعتمد هذه السياسة على الحفاظ على سلامة مساحة المعلومات الرقمية".

وأضاف : اليوم، حيث تتدفق المعلومات الواقعية والمتلاعب بها على حد سواء بحرية وبلا حدود، فإن مجال المعلومات المفتوح والمبني على الحقائق يشكل وجهاً لا غنى عنه للحكم الديمقراطي الناجح.
وستعمل الآلية على تعزيز سلامة بيئة المعلومات في غرب البلقان وعلى تمكين الشركاء ذوي التفكير المماثل من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مواجهة تهديد التلاعب بالمعلومات الأجنبية والتدخل والعمل معًا لتقليل قدرة روسيا وجمهورية الصين الشعبية على استخدام حملات الدعاية والتلاعب بالمعلومات في المنطقة - وفقا للبيان.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة