Close ad

للمحامين المتطوعين بمكتب شكاوى المرأة.. القومي للمرأة ينظم دورة تدريبية

24-5-2024 | 15:24
للمحامين المتطوعين بمكتب شكاوى المرأة القومي للمرأة ينظم دورة تدريبيةالمجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

نظم المجلس القومي للمرأة ممثلاً في مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها، دورة تدريبية لأعضاء شبكة المحامين المتطوعين بالمكتب على مستوى فروع المجلس بمختلف محافظات الجمهورية، استهدفت ما يقرب من ٢٠٠   محامية ومحام متطوع، بهدف تنسيق العمل بين الجانبين.

موضوعات مقترحة

وحضر الدورة  أمل عبد المنعم مديرة المكتب ، والدكتور أسامة الحديدى مدير عام إدارة الفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف، والدكتورة منى على احمد مصطفي زين مدرس علم النفس الاكلينيكي بقسم علم النفس بالجامعة البريطانية ،والدكتورة وفاء عبد اللطيف استشاري نفسى وتربوى، واستمر التدريب على مدار يومين.
 

مكتب شكاوى المرأة  

وقامت  أمل عبد المنعم بالتعريف بإختصاصات المكتب، وآليات عمله وسبل تقديم الدعم النفسى والقانونى للشاكيات،  وآلية تنسيق العمل بين المكتب وعضوات وأعضاء شبكة المحامين المتطوعين فى محافظات الجمهورية .

الجرائم الإلكترونية

وتناول التدريب مناقشة العديد من الموضوعات من بينها سبل التفاوض والوساطة، والتعريف بالجرائم الإلكترونية، وخطورتها ، وكيفية التعامل معها ، ولم الشمل، الى جانب  قضايا العنف ضد المرأة  بكافة أشكاله ، بجانب  المهارات التطبيقية للصحة النفسية، وجلسة نقاشية مفتوحة  بين المحامين المتطوعين وفريق عمل وحدة المتابعة بالمكتب لمناقشة آلية العمل وسبل تنظيمها .

ومن الجدير بالذكر أن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس يقدم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية, أو عبر الواتساب علي الرقم 01007525600 أو من خلال الرسائل على صفحة المجلس الرسمية على الفيس بوك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: