Close ad

وزير الخارجية التونسي يؤكد الأهمية البالغة التي توليها بلاده لملف استرجاع الأموال المنهوبة

24-5-2024 | 09:00
وزير الخارجية التونسي يؤكد الأهمية البالغة التي توليها بلاده لملف استرجاع الأموال المنهوبةتونس
أ ش أ

أكد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، الأهمية البالغة التي توليها بلاده لملف استرجاع الأموال المنهوبة، مشيرًا إلى الإرادة القوية التي تحدو بلاده من أجل تسريع إجراءات استعادة الأموال المُجمّدة من قبل الدول التي وقع إيداعها فيها ومن بينها سويسرا.

موضوعات مقترحة

وبحسب بيان صحفي صدر عن وزارة الخارجية التونسية، فقد شدد نبيل عمار، خلال لقائه، مع المستشار الفيدرالي ووزير العدل والشرطة السويسري، بيت جاينس الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس لمدة 3 أيام، على ضرورة عدم الاكتفاء بالمقاربة القانونية لهذا الملف كي تشمل مختلف أبعادها.

وأشاد الوزيران بمتانة العلاقات الثنائية التونسية ــ السويسرية وبمستوى التعاون القائم بين البلدين في العديد من المجالات، وتبادلا وجهات النظر حول بعض القضايا الدولية الراهنة ولاسيّما الوضع غير المسبوق في الأراضي الفلسطينية المُحتلة.

وأشار الوزير التونسي إلى دور التنمية الاجتماعية والاقتصادية كوسيلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وضرورة معالجة الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة الكونية وبلورة حلول بديلة لها على غرار التنمية وتشجيع الهجرة النظامية.

وجدد عمار موقف تونس الثابت والمناصر للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستعادة حقوقه على كامل أراضيه، مؤكدا ضرورة وضع حد عاجل لحرب الإبادة التي يواجهها.

ومن جانبه، أكد الوزير السويسري، قناعة بلاده الراسخة في حق الشعب التونسي لاستعادة هذه الأصول واستعدادها التام للتعاون مع تونس من أجل إحراز تقدّم ملموس في هذا الملف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: