Close ad

جرائم القتل في أسبوع.. 11 ضحية للسرقة والمشاجرات والخلافات الأسرية| تفاصيل

24-5-2024 | 06:54
جرائم القتل في أسبوع  ضحية للسرقة والمشاجرات والخلافات الأسرية| تفاصيلجرائم القتل ـ أرشيفية
مصطفى عيد زكي

أعلنت وزارة الداخلية عن 11 جريمة قتل في أسبوع ارتكبها 20 متهما وأسفرت عن سقوط 11 ضحية.

موضوعات مقترحة

وتنوعت أسباب الجرائم بين السرقة والمشاجرات والخلافات الأسرية والخلاف على الميراث، وتباينت وسائل القتل بين الغرق والأسلحة النارية والبيضاء.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

حداد ينهي حياة عاطل في مشاجرة

تمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بمشاركة مديرية أمن بورسعيد، من ضبط حداد لقيامه بالتعدى بسلاح أبيض على آخر مما أدى إلى وفاته بمنطقة الزهور.

تبلغ لقسم شرطة الزهور بمديرية أمن بورسعيد من إحدى المستشفيات، باستقبالها جثة عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة القسم وبها جروح متفرقة بالجسم.

بالإنتقال والفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة حداد "له معلومات جنائية" - مقيم بذات الدائرة، لقيامه بالتعدي على المتوفى بسلاح أبيض خلال مشاجرة لوجود خلافات بينهما.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن بورسعيد من ضبطه والأداة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

طالب يقتل صديقه لسرقة هاتفه 

تمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإرتكاب واقعة مقتل طالب والإستيلاء على هاتفه المحمول.

تبلغ لمركز شرطة القصاصين بمديرية أمن الإسماعيلية من (مزارع - مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله (طالب) عن مسكنه.

بالفحص وإجراء التحريات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، إلى أن وراء إرتكاب الواقعة صديق المتغيب (طالب - مقيم بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة، بغرض السرقة، حيث قام بإصطحاب المتغيب لمنزله والتعدى عليه بسلاح أبيض كان بحوزته فأودى بحياته وإستولى على هاتفه المحمول.

أرشد المتهم عن الأداة المستخدمة فى الواقعة والهاتف المحمول، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

طعن تاجر في مشاجرة بالأسلحة البيضاء

تمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد، من ضبط شخصين لقيامهما بالتعدي على تاجر ماشية ووفاته.

تبلغ لقسم شرطة أول الجنوب ببورسعيد من أحد المستشفيات، باسقباله جثة (تاجر ماشية – مقيم بدائرة القسم "مصاب بجرح طعني").

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كل ٍمن طرف أول: (تاجر الماشية "توفى متأثراً بإصابته")، طرف ثان: (شخصين "أحدهما مصاب بجرح طعني ومحجوز بأحد المستشفيات لتلقى العلاج اللازم") وذلك بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال.

تبين من المعلومات تبادل الطرفين التعدي بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم، فحدثت الإصابات المُشار إليها والتي أودت بحياة المذكور.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأخير، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وأرشد عن السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة.

سائق "لودر" يدهس طفلة في المرج

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة بحبس سائق «لودر» دهس طفلة أثناء توجهها لأحد المحال التجارية بالمرج.

وصرحت النيابة بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وإعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها حول الواقعة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط قائد "لودر" بمنطقة المرج لقيامه بالاصطدام بطفلة مما أسفر عن وفاتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة باصطدام آلة حفر "لودر" بطفلة بدائرة القسم، وبالانتقال وسؤال والدتها (ربة منزل – مقيمة بذات العنوان)، قررت بأنه حال توجه نجلتها لأحد المحال التجارية لشراء بعض المستلزمات اصطدم بها "لودر" ولاذ قائده بالفرار تاركاً اللودر.. نتج عن ذلك إصابتها التي أودت بحياتها.

وبإجراء التحريات تم تحديد وضبط قائد اللودر (سائق- مقيم بمحافظة القليوبية) وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

جثة سائق في أحد المجاري المائية بالشرقية

نجحت أجهزة الأمن في الشرقية، من كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بمدينة بلبيس، وجرى ضبط مرتكبى الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية، بالعثور على جثة (سائق - مقيم بدائرة المركز) بأحد المجاري المائية بدائرة المركز.

بالفحص تنسيقاً بين قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، أمكن تحديد وضبط مُرتكبى الواقعة (3 أشخاص - مقيمين بدائرة المركز) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة.

وقرر أحد المتهمين بعقده العزم على سرقة دراجة نارية بالاتفاق مع آخر على أن يقوم بتصريفها له، وبتاريخ الواقعة تقابل الأول مع المجنى عليه بإحدى القرى بدائرة المركز، واستدرجه بدعوى توصيله لإحدى الأماكن بدراجته النارية، ولدى وصولهما للمجرى المائي محل البلاغ طلب من المجنى عليه النزول، وقام بالتعدى عليه بالضرب، وإلقائه بمياه المجرى المائي واستولى على الدراجة النارية.

وأضاف المتهم الأول أنه توجه للثانى والذى قام بالتصرف فيها بالبيع للثالث مقابل مبلغ مالى اقتسماه سوياً، كما أرشد المتهمون عن المبلغ المالى والدراجة النارية المستخدمة فى الواقعة.

مسجل ينهي حياة عاطل بقطعة زجاج بالجيزة

قررت النيابة العامة في شمال الجيزة، حبس عاطل لاتهامه بقتل آخر، في منطقة كرداسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، بالعثور على جثة (عاطل "له معلومات جنائية" - وبها جرح طعني) بأرض زراعية بدائرة المركز.

بالفحص بمشاركة قطاع الأمن العام أسفرت الجهود عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (عاطل "له معلومات جنائية"). 

بمواجهته قرر بحدوث مشاجرة بينه وبين المجني عليه لخلافات بينهما، تعدى خلالها المتهم على المجني عليه بقطعة زجاج "عثر عليها بمكان الواقعة" فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق، وأصدرت قرارها المتقدم.

زوج يذبح زوجته بأسوان

شهدت محافظة أسوان، جريمة قتل سيدة على يد زوجها ذبحًا بسلاح أبيض، في قرية سبيل العرب بمركز كوم أمبو.

تلقى اللواء مجدى سالم، مدير أمن أسوان، إخطاراً من مأمور مركز شرطة كوم أمبو، يفيد بوقوع جريمة قتل لسيدة تقيم بقرية سبيل العرب، التابعة لدائرة المركز، ووجه مدير الأمن إدارة البحث الجنائى بتولى التحقيق فى الواقعة وكشف ملابسات الواقعة.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن "أ.م" تبلغ من العمر 26 سنة، وتوفيت على يد زوجها الذى ذبحها بسكين لخلافات بينهما، وتم نقل الجثة إلى مشرحة كوم أمبو تحت تصرف النيابة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط المتهم زوج المجنى عليها.

الموت غرقا والسبب سرقة هاتف محمول

نجح قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، في كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص غرقًا.. وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة من (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام)، أنه حال وجوده رفقة (مالك محل، وآخرين) على شاطئ النيل بدائرة المركز بقصد الصيد، فوجئوا بحضور قارب صيد يستقله (شخصان) وطلب أحدهما من الأول إجراء مكالمة من هاتفه المحمول. 

وعقب تحصله على الهاتف حاولا الهرب، فقام الأول بالقفز داخل القارب لاسترداد هاتفه، فقاما بإلقائه من القارب بمياه النيل ولاذا بالهرب؛ مما أدى إلى وفاته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة عن تحديد مرتكبي الواقعة (صياد، وشقيقه - يقيمان بدائرة مركز شرطة العياط – لهما معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

قهوجي يطعن عاملا والسبب إلقاء الأتربة

فوجئ عامل أثناء سيره في الشارع بقيام قهوجي بإلقاء الأتربة عليه أثناء تنظيف المقهى، فعاتبه على ذلك.

وتطور الأمر إلى مشاجرة قام على إثرها القهوجي بطعن العامل بسكين عدة طعنات أودت بحياته، وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم، وأمر اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كان الرائد مصطفى كمال، رئيس مباحث أوسيم، قد تلقى إخطارًا من المستشفى باستقبال شخص مصاب بطعنات نافذة ولقي مصرعه فور وصوله. 

وعلى الفور، أمر اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتوجيه رجال الأمن لمكان الحادث. 

وتبين من خلال تحريات العميد عمرو حجازي، رئيس مباحث قطاع الشمال، أن القهوجي طعن العامل بسلاح أبيض بسبب معاتبة المجني عليه للمتهم لإلقائه أتربة أثناء سيره في الشارع وتسببه في اتساخ ملابسه.

رصاصة طائشة تنهي حياة طفلة 

لقيت طفلة مصرعها في مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغًا بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بأحد شوارع منطقة السيدة زينب ومقتل طفلة وإصابة شاب إثر إطلاق النار.

وعلى الفور انتقلت قوة من رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين نشوب مشاجرة بين طرف أول: عامل وزوجته ونجلهما، وطرف ثاني: صاحب ورشة وعامل لديه، بسبب قيام الطرف الأول بربط كلب أمام ورشة الطرف الثاني ما تسبب في نشوب مشاجرة بينهما.

حيث قام على إثرها الطرف الأول بإحضار سلاح ناري «بندقية» وكذلك ماسورة حديدية، وشبت المشاجرة مع صاحب الورشة فقام العامل من الطرف الأول بإطلاق النار من البندقية ما نتج عنه مقتل طفلة من أهل المنطقة، بينما أصيب شاب آخر تصادف مروره من مكان الواقعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة.

مقتل طالب بسبب خلافات الميراث 

شهدت قرية القليوبية التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية، مقتل طالب ويعمل ميكانيكي بجانب دراسته، على يد ابن عمه، بسبب خلافات على الميراث.

تلقى لواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارا من لواء محمد عز مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى دكرنس العام بوصول إبراهيم الدسوقي عبدالكريم (18 سنة)، طالب ويعمل بإصلاح إطارات السيارات، ومقيم قرية القليوبية دائرة المركز جثة هامدة ادعاء تعد من آخرين.

بانتقال ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس للمستشفى وبسؤال مرافقيه اتهموا ابن عم المجني عليه فارس.م.ع. (17 سنة)، مقيم ذات القرية بالتعدي عليه عقب مشادة بينهما تطورت لمشاجرة استل على إثرها سكينا وطعنه، بسبب خلافات الميراث.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس بقيادة مقدم إسلام صقر رئيس المباحث، من ضبط المتهم وبمواجهته أقر واعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأرشد عن الأداة المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة