Close ad

في عيد ميلاد هاني مهنا.. ما سر انفصاله عن سميرة سعيد؟

24-5-2024 | 09:28
في عيد ميلاد هاني مهنا ما سر انفصاله عن سميرة سعيد؟هاني مهنا
مها محمد

عازف وموسيقار وملحن، بدأ حبه للفن منذ الصغر، ما ساعده بصورة كبيرة على النجاح والتألق في مجال الفن، هو الموسيقار الكبير هاني مهنا، ويحل اليوم عيد ميلاده فقد ولد في مثل هذا اليوم  عام 1947.

موضوعات مقترحة

هاني مهنا

وُلد في محافظه الشرقية، وحصل على دبلوم الموسيقى من معهد مونتي فردي التابع لمعهد ليونارد دافينشي، وسافر إلى إيطاليا ودرس أيضًا النظريات الموسيقية والهارموني والبيانو في إيطاليا بمعهد ألفريد أوهانيس.

مسيرة هاني مهنا

بدأت مسيرة الفنان هاني مهنا منذ صغره، وفي سن الخامسة عمل بفرقة الفنانة تحية كاريوكا، ثم انتقل بعدها للعمل فى مسرح المنوعات، وعندما كان في مرحلة الثانوية شارك في برنامج مسابقات تلفزيونية بعنوان «الكأس لمين»، وفاز فيه بجائزة العزف المنفرد لثلاث سنوات متتالية، وقام بتأليف أول عمل موسيقى تصويرية له في عام 1971، لمسلسل إذاعي عن حياة روز اليوسف، وانتقل بعدها إلى تأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية، من أبرزها: "الحب فوق هضبة الهرم، البيه البواب، ألف بوسة وبوسة، الرجل الذي عطس، وزوج تحت الطلب" والعديد من الأعمال الأخرى.

إنجازات الموسيقار هاني مهنا

هاني مهنا كان عازفا لآلة الأكورديون ثم اتجه إلى الأورج، وشارك في حفلات عدد من كبار المطربين مثل: ليلة حب مع الفنانة أم كلثوم، قارئة الفنجان مع الفنان عبد الحليم حافظ، لو كان عمري بإيدك، وعاشقة، وقلوب تغني مع الفنانة سميرة سعيد، سنة وسنتين لفريد الأطرش، وكان له مشوار طويل مع الفنانه وردة والفنان محمد عبده وطلال مداح.

في عام 1976 أنشأ فرقته الخاصة، وفي عام 1977 أنشا شركته الخاصة للإنتاج الفني، واكتشف من خلالها العديد من المطربين المتميزين مثل سميرة سعيد والمطربة الراحلة ذكرى، ثم أنشا ستديوهات جولدن ساوند للتسجيلات الصوتية في عام 1988، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية لـ79 فيلمًا سينمائيًا، 53 مسلسلا تلفيزيونيا، 36 مسلسلا إذاعيا.

الجوائز التي حصل عليها الموسيقار هاني مهنا

هنالك العديد من الجوائز التي حصل عليها هاني مهنا أهمها: جائزة أفضل موسيقى تصويرية من الجمعية المصرية لكتاب السينما في عام 1976م، وحصل على شهادة تقدير ودرع من أكاديمة الموسيقى بنيويورك عما حققه في مجال التأليف والتوزيع للموسيقى العربية، وحصل أيضا على ميدالية ذهبية وشهادة تقدير عما حققه في مجال الموسيقى التصويرية عام 1996م وذلك في مهرجان القاهرة السينمائي، وكرَّمه العديد من رؤساء الدول على مجهوده في المجال الفني.

الإنجاب كلمة السر وراء انفصال سميرة سعيد وهاني مهنا 

كشف هاني مهنا أسباب انفصاله عن سميرة سعيدة قائلًا: اختلفنا علشان الإنجاب، وأنا كنت صادق جدًا معها، وعندما طُرح موضوع الزواج أخبرتها أنني لديّ ولد وبنت، وهي قالت لي إنها لا تريد الإنجاب، واتفقنا على ذلك.

تابع، بعد أكثر من 5 سنوات من الزواج، والدتها أو أختها قالوا لها إذا حدث لك شيء من سيورث لا بد من الإنجاب.

أضاف، جاءت وتحدثت معي بشأن هذا، فهي صعبت عليا، وفكرت لماذا أحرمها من الإنجاب.. حاولنا في موضوع الخلفة لكن لم يحدث نصيب، وسافرنا باريس وعملنا عملية أنابيب في باريس لكن لم يحدث حمل.

استطرد، سافرنا لباريس أيام حرب العراق في 2003، وشاء المولى لما ننفصل، أنا أجيب هنادي وهي تجيب شادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: