Close ad

الانتهاء من تصوير فيلم «هجرة» للمخرجة السعودية شهد أمين

23-5-2024 | 22:53
الانتهاء من تصوير فيلم ;هجرة; للمخرجة السعودية شهد أمينفيلم هجرة
مي عبدالله

انتهى تصوير فيلم "هجرة" للمخرجة السعودية شهد أمين، ويعد الفيلم الثاني لشهد أمين بعد نجاح فيلمها الطويل الأول "سيدة البحر" الذي جاب المهرجانات العالمية وحصد إحدى جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الذي شهد عرضه الأول، كما مثل "سيدة البحر" المملكة العربية السعودية في سباق الأوسكار، وحصد أكثر من خمس عشرة جائزة عالمية، وتم عرضه في دور السينما العربية والعالمية، وما يزال عرضه مستمراً على منصات نيتفليكس وشاهد و(أو.س.ن).

موضوعات مقترحة

ويروي الفيلم رحلة جدة مع حفيدتيها من الجنوب إلى مكة، حيث تختفى الحفيدة الكبرى، فتسافر الجدة وحفيدتها الصغرى إلى شمال المملكة بحثاً عن الحفيدة المفقودة، ومن خلال هذه الرحلة نكتشف جماليات المملكة وطبيعتها الخلابة في رحلة ممتعة تكشف التنوع الثقافي والحضاري والعمق التاريخي للمملكة.

يشارك في التمثيل مجموعة من الفنانين البارزين في المملكة العربية السعودية، بينهم : خيرية نظمي التي تقوم بدور "ستي" أي الجدة، ونواف الظفيري الذي يقوم بدور "أحمد"، مع الإطلالة الجديدة لبطلة الفيلم لامار فدان بدور "جنى"، إلى جانب براء علم الذي يظهر كضيف شرف في الفيلم.

وتحاول شهد أمين من خلال هذا الفيلم إبراز التنوع الثقافي والطبيعة الجغرافية المميزة في المملكة العربية السعودية عبر قصة دافئة وعاطفية تجمع بين جدة وحفيدتها في رحلة شاعرية تبرز دور النساء من أجيال مختلفة في بناء المجتمع السعودي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: