Close ad

محمود مسلم: العالم أصبح أكثر اقتناعا بجرائم إسرائيل في غزة

23-5-2024 | 22:30
محمود مسلم العالم أصبح أكثر اقتناعا بجرائم إسرائيل في غزة محمود مسلم
مصطفي الميري

تحدث الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، عن استخدام إسرائيل للأكاذيب والأخبار المغلوطة للنيل من الدور المصري في جهود الوساطة لوقف إطلاق النار.

موضوعات مقترحة

قال «مسلم» في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إن ما يثار في هذا الصدد محاولة منهم لتخفيف الضغط على الحكومة الإسرائيلية بعد أن أصبح العالم كله أكثر اقتناعًا بجرائمهم التي يرتكبونها في قطاع غزة، ولتخفيف الضغط عليهم أيضًا حتى من المعارضة ومن أهالي المحتجزين.

وتابع: «إسرائيل وأمريكا يريدان غسل أيديهما من عدم إتمام الاتفاق الذي بذلت فيه مصر جهودا كبيرة بحرفية وكفاءة وبدقة وإصرار على إتمامه، لكن هذة الأكاذيب التي تصدرت مؤكد أنها أكاذيب بدليل أنه بدأت تسريبات من إسرائيل أنها تريد العودة مرة أخرى إلى الهدنة والى إجراء اتفاق من أجل تسليم المحتجزين».

أكمل: «هذه الوسائل الإعلامية الكبرى هي التي ادعت أن حماس قطعت رؤوس الأطفال الفلسطينيين، وهو ما اعتذر عنه البيت الأبيض، كما أن الجرائم المهنية التي ارتكتبها الصحف الكبرى وبعض القنوات الكبرى في الحرب على غزة كبير جدًا، وهو دليل قوي على أنهم يعملون لصالح أفكار وسياسات هم مقتنعون بها وليس لصالح المهنة، وليس لصالح الحرية».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: