Close ad

إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية | تفاصيل

23-5-2024 | 22:55
إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية | تفاصيلإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية
مي عبدالله

يستضيف المهرجان 21 فيلماً أوروبياً في الفترة من 29 مايو إلى 6 يونيو

موضوعات مقترحة


أعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما، عن النسخة الثالثة لمهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية.

 تنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو، وللمرة الأولى يتم تنظيم المهرجان في كلٍ من الرياض وجدة. 

يحتل المهرجان مساحة أكبر من أي وقت مضى حيث يتضمن عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمساوبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونياوفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد. 

يضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

- تعليق كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية

وعلق كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية بقوله: "يسعدني أن مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة قد تحول إلى فعالية رئيسية على روزنامة المملكة الثقافية. وعلى مدار السنوات، أخذ المهرجان في التوسع وأصبحنا لا نعرض أفلاماً أكثر فحسب، بل سوف يتم تنظيم المهرجان في جدة أيضاً. وإنني أتمنى أن تتيح الفعالية الفرصة للمزيد من محبي الأفلام السعوديين لمشاهدة العديد من الأفلام المعروضة فضلاً عن الفعاليات الجانبية".

وكرر  أحمد طعيمة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية للسينما، سعادته بتوسيع التعاون مع مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة للسنة الثالثة على التوالي. وأشاد بمهرجان السينما الأوروبية كأحد أهم الفعاليات السينمائية بالمملكة، ملقياً الضوء على جاذبيته الفريدة لجماهير السينما وعشاق الأفلام العالمية بالمملكة.

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة. من بين ضيوف المهرجان المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي والذي سوف يقدم دورة متخصصة بالمهرجان. كما تشمل قائمة ضيوف المهرجان كيرياكوس توفاريديس من قبرص وميكي دي يونج من هولندا، بالإضافة إلى روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، والذين سيلتقون الجمهور في حوار مفتوح مع صناع الأفلام ومحبيها. جميع الفعاليات الجانبية مجانية وتُقام في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض. الجدير بالذكر أن ڤوكس سينما ترعى المهرجان أيضاً.


إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعوديةإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية

إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعوديةإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية

إطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعوديةإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة