Close ad

وكيل مكافحة المخدرات السابق بعد ضبط مخدرات بمليار و650 مليون جنيه: ضربة موجعة للمهربين

23-5-2024 | 22:52
وكيل مكافحة المخدرات السابق بعد ضبط مخدرات بمليار و مليون جنيه ضربة موجعة للمهربيناللواء محمد ثروت
محمود رضا

علق اللواء محمد ثروت، وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات السابق، على ضبط حاوية بداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة بميناء شرق بورسعيد.

موضوعات مقترحة

وأكد أنها ضربة موجعة لمهربي المواد المخدرة سواء داخل مصر أو خارجها.

تابع ثروت: «مهربو المخدرات يحاولون التمويه بمحطات بنقاط ترانزيت، لتضليل أجهزة مكافحة المخدرات».

وشدد على أن مصر سباقة في ضبط المهربين وأجهزتها الأمنية تقف بالمرصاد، واصفًا إياها بالضربة الموجعة، خاصة أن كمية الكوكايين أكثر من نص طن.

وواصل حديثه: «من الدهاء أن المهربين يخزنون المخدرات داخل علب غذائية مثل الأسماك التي تحتاج إلى درجة تبريد معينة وريحة الأسماك، تطغي علي رائحة المخدرات، إلا أن الأجهزة الأمنية يقظة لكل ما تسول له نفسه بتهريب مواد مخدرة مثل الكوكايين بهذه الكمية الكبيرة، ونتمنى أن يبرز الإعلام ما تم ضبطه في هذه الشحنة الكبيرة».

كانت قد رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، حاوية تحتوى على شحنة كبيرة من المواد المخدرة على سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية مروراً بالبلاد بميناء شرق بورسعيد، تمهيداً لإعادة نقلها لإحدى الدول الأخرى ومشتملها المستندي (أسماك مجمدة).

وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط الحاوية وأسفر التفتيش عن ضبط 550 كيلو جرام لمخدر الكوكايين.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي مليار و650 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: