Close ad

أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته بزيارة لـ "دار النسجيات المرسمة" بحلوان

23-5-2024 | 20:15
أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته بزيارة لـ  دار النسجيات المرسمة  بحلوان أتوبيس الفن الجميل في زيارة لـ دار النسجيات المرسمة بحلوان
مصطفى طاهر

نظم أتوبيس الفن الجميل، جولة للأطفال لدار النسجيات المرسمة بحلوان، وذلك ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار خطة وزارة الثقافة. 

موضوعات مقترحة

تاريخ دار النسجيات المرسمة

تعرف الأطفال على تاريخ إنشاء الدار، ونبذة عن نشاطها في مجال الصباغة والنسيج، والتعرف على الهدف من إنشائه في إحياء التراث للنسجيات المرسمة وبعثها من جديد، بحيث تكون ذات طابع مصرى صميم وخلق مدرسة مصرية لها أسلوبها الخاص وشخصيتها المتميزة. وتعد الدار نموذجا عريقا فى مجال فن النسيج بمختلف أنواعه منذ العصر المصري القديم، ومنها انتقل إلى البلاد المختلفة، ثم تعرف الأطفال على طرق صباغة الخيوط وقاموا بتنفيذ ورشة لتعلم فن النسيج داخل المتحف. 

ورشة حكي

كما تضمنت الزيارة ورشة حكي ومسابقة ثقافية عن المكان والنسيج وأهم المعروضات النسجية التي شاهدوها الأطفال في المكان، بجانب ورشة رسم وتلوين باستخدام ألوان الباستيل والكانسون الملون .

من جانب آخر، وضمن النشاط المنفذ بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، واصل الأتوبيس أنشطته بمعرض زايد لكتب الأطفال بورشة فنون تشكيلية بعنوان "مدينتى نظيفة" حيث قام الأطفال بالتعبير عن مفهومهم للمدن النظيفة صديقة البيئة وما يريدونه من إمكانات وتصورات تجاهها، وذلك باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: