Close ad

"انترميتزو".. أول عروض الموسم المسرحي بكفر الشيخ

23-5-2024 | 20:18
 انترميتزو  أول عروض الموسم المسرحي بكفر الشيخالعرض المسرحي انترميتزو
مصطفى طاهر

ضمن الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، شهد مسرح المركز الثقافي بكفر الشيخ، انطلاق عروض شرائح المسرح بإقليم شرق الدلتا الثقافي، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

فانتازيا مسرحية

وقدمت الفرقة القومية بكفر الشيخ العرض المسرحي "انترميتزو"، الذي يقدم حالة فنتازية لمجتمع بسيط في الريف الفرنسي يتعرض لحالة غير مفهومة من التغيير كنتيجة لظهور شبح غامض به، وتنقسم الآراء حول حقيقة وجود الشبح، فالبعض ومنهم المفتش ومعاونه يرون أنه لا يوجد شبح بينما ترى معلمة القرية أن الشبح موجود وتؤكد أنها تتواصل معه بصورة حقيقية لتتوالى الأحداث حتى يحاول المفتش قتل الشبح من خلال استئجار قاتل محترف، إلا أن ذلك يؤدي إلى اكتشاف الشبح أن المعلمة التي يحبها ويظهر لها دون غيرها ربما تكون واقعة في حب شاب آخر هو مراقب القرية فيقرر الشبح المغادرة وعندها تسقط الفتاة صريعة مرض غامض لا ينقذها منه سوى تكاتف أهل القرية جميعا الذين يستخدمون الموسيقى والأصوات الطبيعية لإفاقة الفتاة من غيبوبتها، وهو الأمر الذي ينجح بالفعل في إفاقة الفتاة واستعادة الروح الطيبة للقرية.

ونظراً لطبيعة الحكاية المسرودة من النص المسرحي، يرى المخرج أن قالب الكوميديا الموسيقية هو الأنسب لهذه التجربة مع الاستغلال الأمثل لقدرات فريق العمل.

عن العرض

"انترميتزو" من إخراج أسامة شفيق، وتأليف جان جيرودو، رؤية غنائية وأشعار طارق عمار، سينوجرافيا محمد محسن، موسيقى وألحان محمد نشأت، بطولة مجموعة من شباب ورشة "ابدأ حلمك" بكفر الشيخ. وشهد العرض حضور لجنة التحكيم المكونة من د. عبد الناصر جميل، المخرج محمد حجاج، والناقد أحمد هاشم، ومينا مجدي.
العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة كفر الشيخ برئاسة د. أحمد الشهاوي، وتستمر العروض بالمجان حتى 31 مايو الحالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: