Close ad

محافظ بورسعيد يلتقي القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية «كنترول التعليم»

23-5-2024 | 19:35
محافظ بورسعيد يلتقي القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية ;كنترول التعليم;محافظ بورسعيد يلتقي القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية
بورسعيد -خضر خضير

أشاد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، بالجهود المكثفة للعاملين بكنترول التربية والتعليم، وإخلاصهم في العمل وتمتعهم بالشفافية والدقة، مؤكداً بأنهم أدخلوا البهجة والسرور السعادة على أسر الطلاب من خلال استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية في أقل وقت ممكن بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية.

موضوعات مقترحة

طالب محافظ بورسعيد جميع العاملين بمديرية تعليم بورسعيد، بضرورة مواصلة وتكثيف الجهود، بما يتماشى مع النهضة التعليمية التي شهدتها بورسعيد مؤخراً، من أجل الاستثمار في تنشئة أبنائنا الطلاب.

ووجه المحافظ الشكر خلال استقباله، اليوم الخميس، للقائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد "كنترول مديرية التعليم"، على جهودهم خلال الفترة الماضية ودورهم في استخراج نتائج الطلاب في اسرع وقت، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، وعلى الألفي نقيب المعلمين.

أشار المحافظ، إلى أنه كان حريصًا منذ توليه منصب محافظ بورسعيد على متابعة العملية التعليمية والنهوض بها، لما تمثله من أهمية بالغة فى التأثير على المجتمع وإعداد أجيال قادرين على قيادة المستقبل، لافتًا إلى أن ما تشهده المنظومة التعليمية حالياً من تطور غير مسبوق يأتى نتيجة لتوجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بتطوير المنظومة التعليمية. 

بناء الشخصية للطالب

أكد محافظ بورسعيد، أهمية دور المدرسة فى بناء الشخصية للطالب، مشيرا أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على المشاركة فى إحداث التنمية المنشودة بالدولة. 

مجال تطوير التعليم 

أوضح أن بورسعيد حققت معدلات غير مسبوقة فى مجال تطوير التعليم على كافة المستويات، وتم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسى للطلاب فى المدارس يسهم فى إثراء العملية التعليمية.

مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية

قال محافظ بورسعيد، إن الهدف الرئيسى من مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية هى عودة الدور الرائد للمدرسة والمعلم فى التربية والتعليم، مشيراً إلى أن منذ البدء فى مواجهة هذه الظاهرة كان هناك العديد من التحديات، ولكن تم التغلب على الكثير منها حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: