Close ad

مباحثات أردنية سعودية لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين

23-5-2024 | 18:42
مباحثات أردنية سعودية لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدينالأردن والسعودية
أ ش أ

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، الحرص المشترك على تعزيز التَّعاون مع السعودية في مختلف المجالات، لا سيما في مجالات الصِّناعة والاستثمار والطَّاقة، والاستفادة من الفرص التَّكامليَّة الواعدة والخبرات والتَّجارب المتبادلة، في قطاعات التَّعدين والصِّناعات ذات القيمة المضافة والطَّاقة النَّظيفة وغيرها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقبال الخصاونة في مقر رئاسة الوزراء اليوم /الخميس/، وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي بندر بن إبراهيم الخريف، والوفد المرافق له.

وأكَّد رئيس الوزراء الأردني والوزير السُّعودي خلال اللِّقاء عُمق العلاقات الأخويَّة الوثيقة التي تجمع البلدين الشَّقيقين، وتحظى برعاية واهتمام الملك عبدالله الثَّاني وخادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني وليِّ العهد الأردني، والأمير محمَّد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليِّ العهدِ ورئيس مجلس الوزراء السعودي.

كما أكَّد الخصاونة التَّوجيه الدَّائم لقيادتيّ البلدين بتوسيع آفاق التَّعاون، وإيجاد القنوات التي من شأنها تعزيز العلاقات بشكل تكاملي، وبما يخدم مصالح البلدين والشَّعبين.

بدوره، أكَّد وزير الصِّناعة والثَّروة المعدنيَّة السُّعودي سعي المملكة العربيَّة السعوديَّة للاستفادة من الفرص الواعدة والتَّعاون في العديد من المجالات، بما يلبِّي تطلُّعات البلدين وطموحات قيادتيهما وشعبيهما.

وأشاد بتجربة الأردن في مجال التَّعدين، وبالإجراءات التي اتَّخذتها المملكة ضمن رؤية التَّحديث الاقتصادي والتي من شأنها تهيئة بيئة ملائمة للاستثمار وتشجيع الصِّناعة وغيرها.

حضر اللِّقاء وزير الطَّاقة والثَّروة المعدنيَّة الدكتور صالح الخرابشة، ووزير الصِّناعة والتَّجارة والتَّموين يوسف الشَّمالي، ووزيرة الاستثمار خلود السقَّاف، وسفير خادم الحرمين الشَّريفين لدى المملكة نايف بن بندر السِّديري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة