Close ad

وداعًا للكرش.. 5 أكلات خارقة لحرق دهون البطن

25-5-2024 | 08:45
وداعًا للكرش  أكلات خارقة لحرق دهون البطندهون البطن
شيماء شعبان

دهون البطن، المعروفة أيضًا باسم «الدهون الحشوية»، هي نوع ضار من الدهون يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني. كما يمكن أن تساعد إضافة أطعمة معينة إلى نظامك الغذائي في تقليل دهون البطن وتحسين صحتك العامة.

موضوعات مقترحة

" بوابة الأهرام" تقدم أكلات خارقة لحرق دهون البطن خلال السطور التالية..

أكلات خارقة لحرق دهون البطن

1- الأطعمة الغنية بالألياف

تحتوي الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، على سعرات حرارية قليلة وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. كما يمكن أن تساعد الألياف أيضًا في تقليل امتصاص الدهون في الأمعاء.


الأطعمة الغنية بالألياف

2- الأطعمة الغنية بالبروتين

يساعد البروتين على بناء العضلات وحرق الدهون. تشمل مصادر البروتين الصحية اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والفاصوليا والعدس.


الأطعمة الغنية بالبروتين

3- الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على تقليل الالتهاب وتحسين صحة القلب. توجد هذه الدهون الصحية في الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والرنجة.


الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3

4- الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

و"البروبيوتيك" هي بكتيريا مفيدة تعيش في الأمعاء. كما يمكن أن تساعد هذه البكتيريا على تحسين الهضم وتقليل الالتهاب المرتبط بدهون البطن، وتوجد "البروبيوتيك" في الأطعمة المخمرة، مثل الزبادي ولبن الكفير والكومبوتشا.


الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

5- الأطعمة التي تحتوي على الكابسيسين

الكابسيسين هو مركب موجود في الفلفل الحار. كما يمكن أن يساعد هذا المركب على زيادة التمثيل الغذائي وتقليل دهون البطن.


الأطعمة التي تحتوي على الكابسيسين

أطعمة تسهم في زيادة دهون البطن

بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية، من المهم أيضًا تجنب الأطعمة التي يمكن أن تسهم في زيادة دهون البطن، مثل:

- الأطعمة السكرية.

- الأطعمة المصنعة.

- الدهون غير الصحية.

- الكحول.


أطعمة تساهم في زيادة دهون البطن

نصائح لتجنب دهون البطن

وينصح خبراء التغذية ببعض النصائح منها:

- اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.

- مارس التمارين الرياضية بانتظام.

- احصل على قسط كافٍ من النوم.

- قلل من التوتر.

ويؤكد خبراء التغذية على فقدان دهون البطن يستغرق وقتًا وجهدًا من خلال إتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة شامل، يمكن تقليل دهون البطن وتحسين صحتك العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة