Close ad

ليفركوزن سيتعلم الدرس من خسارته الأولى وسيركز على المباراة النهائية لكأس ألمانيا

23-5-2024 | 14:55
ليفركوزن سيتعلم الدرس من خسارته الأولى وسيركز على المباراة النهائية لكأس ألمانياباير ليفركوزن الألماني
الألمانية

 لم يتبق سوى القليل من الوقت أمام فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، لتضميد جراحه، بعدما تبخر حلم التتويج بالثلاثية التاريخية وإنهاء الموسم بلا خسارة.

موضوعات مقترحة

ويجب على ليفركوزن أن ينقل تركيزه سريعا للمباراة النهائية بكأس ألمانيا المقررة في برلين بعد غد السبت أمام كايزرسلاوتربن، المنافس بالدرجة الثانية، وذلك بعد الخسارة المؤلمة، أمس الأربعاء، صفر / 3 أمام فريق أتالانتا الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي.

وقال تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن "يجب أن نستفيد من هذه الآلام بطريقة إيجابية"، لكي نحقق الفوز في المباراة الأخيرة من الموسم الاستثنائي.

وأضاف ألونسو:" ما حققناه يعد شيئا استثنائيا ويجب أن نفخر به. سنتعلم. سيكون التحدي هو كيفية استجابتنا للخسارة والتعامل مع الألم".

وقال جوناثان تاه  :"مازال لدينا مباراة مهمة للغاية تنتظرنا... حتى لو كان الأمر مؤلما الآن، علينا أن نتحمله... سنمضي قدما بداية من الغد".

وتعرض فريق ليفركوزن لهزيمة مقنعة لأول مرة في دبلن أمام فريق أتالانتا وذلك بفضل الأهداف التي سجلها أديمولا لوكمان.

وجاءت الخسارة بعدما تفادى الفريق الخسارة في 51 مباراة سابقة خاضها خلال الموسم، والتي شهدت تتويجه بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح أول فريق ألماني يتوج باللقب بدون تلقي أي هزيمة.

ومازال بإمكان الفريق أن يتوج بالثنائية المحلية دون خسارة، وقال ألونسو إنهم سيتعلمون من الخسارة المفاجئة التي حدثت يوم الأربعاء.

وقال المدرب الإسباني :"لم يقدم أي منا أفضل أداء له. الجميع بلا استثناء، وأنا منهم. سنتعلم من هذه الخسارة. وأنا أولا وقبل كل شيء".

وربما اختار ألونسو طريقة لعب خاطئة وتشيكلا ليس الأفضل للمرة الأولى، حيث قرر إبقاء لاعب خط الوسط روبرت أندريش على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 70 وهي من بين الأمور التي تم سؤاله عنها بعد المباراة.

وكان جوناس هوفمان، مهاجم الفريق، بين اللاعبين الذين قالوا إنهم كانوا يفضلون الخسارة في مباراة أخرى أقل أهمية لإنهاء سلسلة عدم الخسارة.

وقال هوفمان :" كان واضحا لنا جميعا أن سلسلة عدم الخسارة ستنتهي في مرحلة ما. ولكننا كنا نفضل الخسارة في مباراة بالبوندسليجا".

واتفق معه ألونسو، وقال :" من الصعب نسيان الهزائم في المباريات النهائية".

ومن شأن المباراة أمام كايزرسلاوترن أن تمنح الفريق فرصة لإنهاء الموسم بشكل رائع، حيث يتم التخطيط لإقامة احتفال كبير يوم الأحد عند العودة لمدينتهم.

وحرص المستشار الألماني أولاف شولتس على أن يكون أول داعمي فريق ليفركوزن، حيث أبلغهم بأنهم يمكنهم النظر إلى ما حققوه هذا الموسم بفخر رغم تعثرهم في نهائي الدوري الأوروبي.

وغرد شولتس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) :"حتى لو لم يكن الفوز حليفكم اليوم، تهانينا على هذا الموسم الذي لم تخسروا فيه، عزيزي ليفركوزن "!

وقال لودي فولر، مدير المنتخب الألماني للرجال والذي قضى 25 عاما في ليفركوزن كلاعب ومسؤول :" هذه النتيجة لا تغير حقيقة قيام ليفركوزن بكتابة قصة رائعة وأثار إعجاب ألمانيا وأوروبا".

وأضاف فولر: "اللاعبون، والمدرب والفريق جعلوا كرة القدم الألمانية تفتخر بهم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة