Close ad

الهاشمي: العين يتسلح بجماهيره لتحقيق حلم التتويج بدوري أبطال آسيا

23-5-2024 | 13:25
الهاشمي العين يتسلح بجماهيره لتحقيق حلم التتويج بدوري أبطال آسيافريق العين الإماراتي
الألمانية

أعرب خليل الهاشمي، مدافع نادي العين الإماراتي، عن ثقته في أن الدعم الجماهيري يُمكن أن يدفع فريقه للفوز على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بعد غد السبت، على ستاد هزاع بن زايد.

موضوعات مقترحة

وخسر العين تحت قيادة المدرب هيرنان كريسبو بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب باليابان الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن سجل كوتو واتانابي الهدف الثاني لفريقه قبل ست دقائق فقط من نهاية المباراة، ليمنح فريق المدرب هاري كيويل أفضلية نسبية قبل مباراة الإياب في الإمارات.

وقال مدافع العين: "أنا متأكد تماماً من أن المشجعين سيشعلون الحماس في الملعب طوال الـ90 دقيقة، ما أريده منهم أن يكونوا متحمسين على مدار اللقاء، من الدقيقة الأولى وحتى الثانية الأخيرة.

وأضاف: "اعتقد أن المشجعين سيلعبون دوراً كبيراً في هذه المباراة، نحن نؤمن دائماً بأنه يمكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم، هنالك بعض التفاصيل التي يجب أن نكون أفضل فيها، ونحن كلاعبين ندرك ذلك جيداً. سوف نعمل على ذلك وأنا متأكد أننا سنؤدي جيداً خلال مباراة الإياب".

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي عن الهاشمي قوله: "قبل أي مباراة نلعبها، نعلم أنه لدينا شعار نادي العين على صدورنا، ونحن نمثل أنفسنا ونمثل بلدنا أيضاً في هذه البطولة المهمة، نحن واثقون جداً من أنفسنا وأمل أن تساعدنا هذه الثقة التي لدينا في المباراة القادمة".

ويلعب نادي العين في نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، ويتطلع إلى تحقيق لقب هذ البطولة للمرة الثانية بعد أن حصد لقب النسخة الافتتاحية في عام 2003.

ولا شك ف أن الانتظار لمدة 21 عاماً من أجل تحقيق النجاح الثاني بعد الفشل في ذلك عامي 2005 و2016 سيشكل دافعاً قوياً بالنسبة لفريق العين من أجل نيل لقب هذه النسخة التي شهدت أيضاً إقصاءه الثنائي السعودي القوي الهلال والنصر من البطولة.

وقال الهاشمي "لهذا السبب يريد الجميع هذ الكأس بشدة، وآمل من أعماق قلبي أن نتمكن من منح السعادة للجميع في بلدنا".

وأوضح لاعب العين "إنها مدارس مختلفة ومما رأيته من الناحية التكتيكية فهي جيدة جداً، ما واجهناه أمام النصر والهلال، لم يكن قلبي الدفاع في حالة جيدة لكن أمام الفريق الياباني كان لاعبوه على أعلى مستوى، خاصة في خط الدفاع".

وأشار: "عليّنا أن نكون حذرين في هذا الجانب، نحتاج إلى مراقبتهم رجل لرجل جيداً، لأننا نعرف أنهم ليسوا أقوياء كثيراً من الناحية البدنية عندما تشدد الرقابة عليهم وتقاتل بقوة من أجل الكرة. لذا نحن بحاجة للعمل على ذلك".

وأكد: "في مباراة الإياب، اعتقد أن الفريق الآخر سوف يدافع بقوة، لذلك نحن بدورنا سوف نهاجم. نحن بحاجة إلى التركيز على الهجمات المرتدة والكرات الثانية من قبلهم، حيث أن مهاجموهم جيدون حقاً، وهم من البرازيل ونعرفهم جيداً.

وختم بالقول: "يجب علينا أن نكون حذرين من هذا الأمر، وكذلك من الكرات الثابتة، اعتقد أنهم سيعتمدون كثيراً على الكرات الثابتة والهجمات المرتدة. مع ذلك، ستكون المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، فهم يتقدمون بفارق هدف، لذلك آمل أن نهاجم بقوة وأن نحقق النتيجة التي نريدها".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة