Close ad

باحث: الأكاذيب الأخيرة حول دور مصر هدفها تنصل إسرائيل من مسئوليتها| فيديو

23-5-2024 | 12:49
باحث الأكاذيب الأخيرة حول دور مصر هدفها تنصل إسرائيل من مسئوليتها| فيديو إسرائيل
نهى منشاوى

قال محمد عبد الرازق، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الرد المصري حاسم على كافة الادعاءات التي تم ترويجها ليس فقط من جانب CNN ولكن خلال الشهرين الماضيين، حيث تم ترويج العديد من الأكاذيب المتعلقة بالدور المصري، ومحاولة الحد من قيمة ودور مصر في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

موضوعات مقترحة

وأضاف "عبد الرازق"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني ويارا مجدي، أن ترويج هذه الأكاذيب ما هو إلا محاولة للتنصل من مسؤولية إسرائيل عن عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولا تريد تل أبيب -بالأساس- إنهاء الحرب في غزة، كما أنها تريد تحميل مسؤولية استمرار هذا العدوان ليس عليها ولكن على أطراف أخرى.

ولفت أن إسرائيل تحاول القفز إلى الأمام على مشاكلها الداخلية والانقسامات الحادة التي تضرب الحكومة الإسرائيلية لترويج مثل هذه الأكاذيب، لشغل الرأي العام الإسرائيلي والعالمي عن هذه الانقسامات.

وأوضح أن هذه الأكاذيب يمكن أن تكون ردا على الموقف المصري الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها خاصة مع الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها مصر وآلمت إسرائيل مثل رفض التنسيق معها بعد سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، والانضمام للدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية.


النائب تيسير مطر: كلما زادت الادعاءات حول الدور المصري لوقف الحرب كلما ظهر ضعف الموقف الإسرائيلي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: