Close ad

الخارجية الصينية: تطبيق القانون بكامل قوته ضد كل من يضر بمصالح بلادنا

23-5-2024 | 12:35
الخارجية الصينية تطبيق القانون بكامل قوته ضد كل من يضر بمصالح بلادناالخارجية الصينية
أ ش أ

 قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية "وانج ون بين " أن بلاده ستطبق القانون بكامل قوته ضد أي شخص أو أي كيان يضر بمصالح الصين .

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في مؤتمر صحفي تعقيبا على قرار الصين باتخاذ إجراءات مضادة ضد عضو الكونجرس الأمريكي السابق مايك جالاغير،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس.

وقال وانج إنه طيلة الأعوام القليلة الماضية، وبدافع من المصلحة والتحيز، تدخل جالاغير بشكل صارخ في الشؤون الداخلية للصين، الأمر الذي قوض بشكل خطير سيادة الصين ووحدة وسلامة أراضيها، وزعزع العلاقات الصينية-الأمريكية، وأضر بمصالح الصين بالإضافة إلى المصالح المشتركة بين البلدين. وكانت أفعاله جسيمة من حيث طبيعتها وأثرها .

وقال "وفقا لقانون مكافحة العقوبات الأجنبية الصيني، قررت الصين اتخاذ إجراءات مضادة ضد جالاغير، من بينها منعه من دخول الصين، وتجميد ممتلكاته في الصين، ومنع المنظمات والأفراد في الصين من التعامل والتعاون معه ، وقد صدرت التفاصيل في مرسوم وزارة الخارجية"مضيفا أنه يجب التأكيد على أن الصين لديها عزم راسخ لدعم سيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية وستطبق القانون بكامل قوته ضد أي شخص أو أي كيان يعتزم مواجهتها واحتواءها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة