Close ad

وزير الطاقة النمساوية: ضرورة توريد الغاز الطبيعي غير الروسي في أسرع وقت ممكن

23-5-2024 | 12:33
وزير الطاقة النمساوية ضرورة توريد الغاز الطبيعي غير الروسي في أسرع وقت ممكن وزير الطاقة النمساوية
أ ش أ

أكدت وزيرة الطاقة والمناخ في النمسا ليونور جويسلر، أن الخبراء في الوزارة يدرسون مدى الالتزام بخطة إنهاء الاعتماد على الغاز الروسي، مشيرة إلى أن "التسليم إلى النمسا لازال مستمرا حاليًا دون قيود".

موضوعات مقترحة

ودعت الوزيرة - في تصريحات لها اليوم الخميس - الموردين النمساويين إلى المضي قدمًا في إقامة علاقات توريد للغاز الطبيعي غير الروسي في أسرع وقت ممكن.

وذكرت الوزيرة أنه سيتم تأمين إمدادات الغاز إلى السوق النمساوية في الشتاء المقبل، مشيرة إلى أن مرافق التخزين في النمسا ممتلئة بالفعل بنسبة 77 بالمائة تقريبًا، وهناك خيارات استيراد بديلة عبر ألمانيا وإيطاليا وينبغي أن ينطبق هذا أيضًا على شتاء 2025/26 حيث سيتم الانتهاء من المزيد من توسعات البنية التحتية بحلول ذلك الوقت.

وذكرت الوزيرة أن موردي الغاز قد اتخذوا التدابير اللازمة للتعامل مع حالات فشل التسليم المحتملة.

ولفتت الوزيرة إلى أن مجموعة غازبروم الروسية قد تتوقف عن توريد الغاز لشركة " او ام في " النمساوية لأن مدفوعات غاز " او ام في " الموجهة لشركة غازبروم قد يتم الاستيلاء عليها بعد حكم قضائي لمحكمة دولية .

يشار إلى انه لدى شركة "او ام في " النمساوية الوطنية عقد لتوريد الغاز مع شركة غازبروم حتى عام 2040 كما أنها تشتري الغاز من إنتاج النرويج ومن منتجين آخرين. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة