Close ad

وسط مخاوف من انتحال الشخصية.. ميكروسوفت تمنح تروكولر القدرة على تقليد صوت المستخدم والرد على المكالمات

23-5-2024 | 12:04
وسط مخاوف من انتحال الشخصية ميكروسوفت تمنح تروكولر القدرة على تقليد صوت المستخدم والرد على المكالماتمايكروسوفت
عمرو النادي

كشفت تروكولر، الشركة المطورة لتطبيق تحديد هوية المتصل وحظر المكالمات البريدية المزعجة، مع مايكروسوفت لمنح المستخدمين القدرة على إنشاء نسخة ذكية من أصواتهم للرد على المكالمات، بحسب موقع  theverge التقني.

موضوعات مقترحة

تسجيل صوت المستخدم وتحليله

يسمح تطبيق تروكولر للمستخدمين بتحديد هوية المتصل وحظر المكالمات المزعجة، ويفضله البعض على نظام هوية المتصل الافتراضي في هواتفهم. ستتيح الخدمة الآن للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول إلى مساعدها الذكي بتسجيل صوتهم. ستقوم الشركة بعد ذلك بالاستعانة بخدمة Azure AI Speech من مايكروسوفت والتي ستتعلم من المقطع الصوتي المسجل لإنشاء نسخة ذكية من صوت المستخدم.

قوة الذكاء الاصناعي

يصرح رافائيل ميمون، مدير منتج تروكولر والمدير العام، في منشور على مدونة الشركة: "هذه القدرة الرائدة لا تضيف فقط لمسة من الألفة والراحة للمستخدمين ولكنها تعرض أيضًا قوة الذكاء الاصطناعي في تحويل الطريقة التي نتفاعل بها مع مساعدينا الرقميين".

البحث عن سبب الاتصال

يعمل مساعد Truecaller الذكي على فحص المكالمات الواردة وإعلام المستخدمين بسبب الاتصال؛ حيث يمكن للمستخدمين رؤية سبب المكالمة واختيار كيفية الرد، إما بالرد على الهاتف أو عن طريق جعل المساعد يرد نيابة عنهم. ولم يتوفر المساعد، الذي يعمل فقط في بلدان محددة، إلا بعد إطلاقه لأول مرة على تطبيق Truecaller في عام 2022.

مخاوف من انتحال الشخصية

لطالما تمكن المستخدمون من اختيار أصوات مسبقة لتكون بمثابة أصواتهم، وتقول الشركة إن السماح للمستخدمين بتسجيل أصواتهم الخاصة يعد خطوة في سبيل إضفاء طابع شخصي أكثر على الخدمة.

وأضافت خدمة Azure AI Speech، التي تم عرضها خلال مؤتمر Build، ميزة صوتية شخصية تتيح للمستخدمين تسجيل وتكرار الأصوات. ومع ذلك، تقول مايكروسوفت في منشور مدونة إن الصوت الشخصي متاح بشكل محدود وفقط لحالات استخدام محددة مثل المساعدين الصوتيين.

وتؤكد مايكروسوفت أنها تضيف تلقائيًا علامات مائية إلى الأصوات التي يتم إنشاؤها بواسطة الصوت الشخصي من Azure AI Speech. كما أصدرت أيضًا مدونة قواعد سلوك تتطلب من المستخدمين الحصول على موافقة كاملة من الأشخاص الذين يتم تسجيلهم وتحظر انتحال الشخصية.

ويبقى السؤال مطروحًا حول مدى جودة أداء الصوت الشخصي بالمقارنة برسالة البريد الصوتي الخاصة بك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة