Close ad

إعلام الاحتلال: "العدل الدولية" تستعد لإصدار أمر بوقف الحرب على غزة

23-5-2024 | 12:06
إعلام الاحتلال  العدل الدولية  تستعد لإصدار أمر بوقف الحرب على غزةمحكمة العدل الدولية

كشفت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر دبلوماسي رفيع بأن محكمة العدل الدولية تستعد لإصدار أمر بوقف الحرب على قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

موضوعات مقترحة

وتستعد دولة الاحتلال الإسرائيلي للوقوف أمام محكمة العدل الدولية، غدًا الجمعة، التي افتتحت جلساتها بطلب من جنوب إفريقيا لمطالبة حكومة نتنياهو، بوقف عملياتها العسكرية في مدينة رفح التي لجأ إليها أكثر من نصف سكان غزة، بسبب الدمار الذي لحق بباقي مدن القطاع.

وتتهم جنوب إفريقيا إسرائيل بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، ويناير الماضي، أمرت المحكمة إسرائيل بضمان عدم قيام قواتها بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة، والسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية، والحفاظ على أي دليل على الانتهاكات، بحسب الجارديان البريطانية.

مناطق محمية

 

استعد الاحتلال الإسرائيلي بعدة مزاعم للرد على المطالب الخاصة بوقف العمليات في رفح، وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فقد غادر وفد من وزارتي الخارجية والعدل، برئاسة نائب المدعي العام للقانون الدولي جلعاد نعوم، إلى لاهاي مقر محكمة العدل الدولية لحضور الجلسات.

ومن المنتظر وفقًا للصحيفة أن يجادل الفريق الإسرائيلي بأن العملية في رفح هي استمرار للدفاع عن النفس ضد هجمات حماس واحتجاز الرهائن، كما سيزعمون أيضًا أنهم ينقلون المدنيين الفلسطينيين بكل أمان إلى مناطق محمية وتقدم لهم المساعدات الإنسانية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: