Close ad

ميتا تضيف مميزات ذكية لنظارتها.. تشارك الصور وتشغل الموسيقى وتدربك على الاسترخاء دون الحاجة للهاتف

23-5-2024 | 11:50
ميتا تضيف مميزات ذكية لنظارتها تشارك الصور وتشغل الموسيقى وتدربك على الاسترخاء دون الحاجة للهاتفنظارة راي بان ميتا
عمرو النادي

أطلقت شركة ميتا تحديثًا جديدًا لنظاراتها الذكية «راي بان ميتا» يمنحها المزيد من القدرات التي لا تتطلب استخدام اليدين، بدءًا من ميزة جديدة تسمح لك بمشاركة الصور كقصص إنستجرام مباشرةً دون الحاجة إلى إخراج هاتفك، هسبما ذكر موقع engadget المتخصص في الأخبار التقنية.

موضوعات مقترحة

مشاركة الصور

يمكنك ببساطة أن تقول "يا ميتا، شارك صورتي الأخيرة على إنستجرام" إذا كنت قد التقطت الصورة التي تريدها مسبقًا. ولكن يمكنك أيضًا أن تقول "يا ميتا، انشر صورة على إنستجرام" إذا كنت ترغب في الارتجالية والتقاط صورة على الفور لمشاركتها كقصة. إنها ميزة مثالية لتلك اللحظات التي ترغب بمشاركتها مع متابعيك بشكل عفوي وبدون تحرير.

تشغيل الموسيقى المفضلة

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن تشغيل الموسيقى المفضلة لديك على Amazon Music مباشرة من نظارتك الذكية. كل ما عليك قوله هو "يا ميتا، شغل Amazon Music" لتبدأ الاستماع عبر نظام الصوت المفتوح للنظارات. بالطبع، يمكنك التحكم بالصوت باستخدام عناصر التحكم باللمس الموجودة على النظارة أو باستخدام صوتك.

تمرينات التأمل واليقظة الذهنية

إذا كنت تمتلك حساب على تطبيق Calm وتحتاج إلى الاسترخاء، فيمكنك الاستماع إلى تأملات موجهة أو تمارين اليقظة الذهنية على نظارتك الذكية بدلاً من ذلك. للقيام بذلك، ما عليك سوى قول "يا ميتا، شغل التأمل اليومي من Calm". وإذا لم يكن لديك حساب على Calm، يمكنك الحصول على اشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر إذا اتبعت التعليمات التي تظهر على شاشة تطبيق Meta View. تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الميزات يتم طرحها تدريجيًا، لذا ستتمكن من الوصول إليها في نهاية المطاف إذا لم تكن متوفرة لديك بعد.

في الشهر الماضي، أطلقت Meta أيضًا خاصية الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط لنظارات Ray-Ban الذكية بعد شهور من الاختبار.

تتيح هذه الميزة للنظارات الذكية العمل كجهاز ذكي شخصي خارج الهاتف الذكي، على غرار Rabbit R1 و Humane AI Pin. بفضل هذا التحديث، يمكنك الآن طلب من نظارتك الذكية وصف الأشياء المحيطة بك، وتحديد المعالم السياحية وقراءة اللافتات بلغات مختلفة، وهو ما يبدو مفيدًا بشكل خاص للمسافرين الدائمين. كما زودت Meta النظارة أيضًا بالقدرة على إجراء مكالمات فيديو بدون استخدام اليدين باستخدام واتساب ومسنجر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: