Close ad

أبرزها انضمام صلاح.. 3 تحديات تواجه حسام حسن في معسكر منتخب مصر

23-5-2024 | 11:55
أبرزها انضمام صلاح  تحديات تواجه حسام حسن في معسكر منتخب مصرالعميد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر
محمد عبد الرحمن

يواجه الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة حسام حسن 3 تحديات كبرى فى معسكر يونيو المقبل، فى ظل حالة الترقب التى يعيشها الشارع الرياضى، فى انتظار ما سيحققه العميد مع الفراعنة، لاسيما بعد التصريحات التى أدلى بها حسام حسن قبل عدة أيام وتسببت فى حالة من الجدل .

موضوعات مقترحة

ويستعد منتخب مصر لخوض معسكر مغلق بداية من يوم 28 مايو الجارى، يتخلله خوض مباراتين فى غاية الأهمية أمام منتخبى بوركينافاسو فى القاهرة يوم 6 يونيو على استاد القاهرة، ثم السفر إلى غينيا بيساو لمواجهة منتخبها هناك يوم 10 من الشهر نفسه، فى إطار لقاءات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 .

ويأتى فى مقدمة التحديات التى سيواجهها حسام حسن المدير الفنى للفراعنة، انضمام محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى، لمعسكر الفراعنة المقبل، خاصة فى ظل حاجة منتخب مصر لتواجد محمد صلاح فى تلك المباراتين الهامتين، باعتباره أفضل لاعبى الفراعنة وقائد الفريق، الأمر الذى يقتضى ضرورة تواجد الفرعون المصرى برفقة زملائه فى هاتين المباراتين الفاصلتين فى مشوار التصفيات المونديالية .

ولا يملك حسام حسن قرارا نهائيا بشأن تواجد صلاح فى المعسكر المقبل من عدمه، فى ظل توتر العلاقة بين الطرفين وغياب صلاح عن المعسكر الماضى الذى تخلله خوض منتخب مصر مباراتين فى البطولة الودية التى استضافتها مصر بمشاركة تونس وكرواتيا ونيوزيلندا، إضافة إلى عدم رغبة صلاح فى الانضمام لصفوف الفراعنة فى وجود حسام حسن والتى ظهرت فى مناسبة، وكان آخرها تصريحات العميد بشأن عدم يقينه بانضمام صلاح للمعسكر من عدمه .

وهناك تحد آخر لا يقل أهمية عن غياب محمد صلاح، يتمثل فى غياب بعض اللاعبين المحترفين عن هذا المعسكر، فى مقدمتهم عمرمرموش لاعب فرانكفورت الالمانى بعد خضوعه لعملية جراحية فى اليد، وعدم جاهزية محمود حسن تريزيجية المحترف فى صفوف طرابزون سبورت بسبب الإصابة التى عانى منها خلال الفترة الماضية .

ويعانى الفراعنة من كثرة الغيابات على مستوى المحترفين، الأمر الذى يربك حسابات الجهاز الفنى، فى ظل عدم قناعته بمعظم لاعبى الدورى المحلى، والتخوف من حالة الغضب التى انتابت بعض لاعبى الأهلى والزمالك بسبب تصريحات حسام حسن السلبية بشأنهم والتى كانت سببا فى تفكير البعض فى الإعتذار عن الانضمام لمعسكر الفراعنة المقبل، كنوع من الضغط على العميد ووضعه فى موقف حرج أمام الجماهير المصرية .

وبعيدا عن موقف اللاعبين وحالة الاستياء التى سيطرت على البعض منهم بسبب تصريحات المديرالفنى السلبية تجاههم، يواجه العميد تحدى فى غاية الصعوبة، يتمثل فى حتمية الفوز على منتخبى بوركينافاسو وغينيا بيساو أو تحقيق الفوز على بوركينافاسو على استاد القاهرة والتعادل مع غينيا بويساو هناك على أقل تقدير حتى يكتب للعميد الاستمرار فى منصبه حتى نهاية مشوار التصفيات .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: