Close ad

وزير الري: مبادرة «AWARe» تمكنت من حشد دعم 35 دولة والعديد من المنظمات الدولية| صور

23-5-2024 | 11:50
وزير الري مبادرة ;AWARe; تمكنت من حشد دعم  دولة والعديد من المنظمات الدولية| صوروزير الري خلال لقاءه نظيره السنغالي شيخ تيديان دايي
أحمد سمير

كشف الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري عن تمكن مبادرة العمل من أجل التكيف والمرونة لقطاع المياه AWARe من حشد دعم 35 دولة، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية مثل (منظمة الأغذية والزراعة - يونسكو - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - IMWI - UFM - WMO). 

موضوعات مقترحة

وأوضحت وزارة الري - في بيان - أن العديد من المنظمات الرائدة حالياً تضع خطط عمل لكل مسار من مسارات المبادرة، والتي تتماشى مع  الأولويات الوطنية للدول.

وأوضح وزير الري لنظيره السنغالي «شيخ تيديان دايي» ، أهمية المبادرة لدولة السنغال؛ سواء من خلال الاستفادة من الدورات التدريبية التي يقدمها "المركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخي" الذى دشنته مصر تحت مظلة المبادرة، أو الاستفادة بالحصول على تمويلات لمشروعات يتم تنفيذها في مجال التكيف مع تغير المناخ. 


جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه، والمنعقد فى بالى بدولة إندونيسيا، حيث تباحث الوزيران حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والسنغال في مجال المياه.

وأعرب الدكتور سويلم عن رغبته فى تعزيز التعاون بين مصر والسنغال فى مجال المياه، تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتى تهدف لتحقيق التنسيق المشترك في الفعاليات الدولية وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأشاد الوزير بقيادة كل من السنغال وسويسرا للحوار التفاعلي الرابع حول إدارة المياه المشتركة، الذى يمثل أحد المجهودات البارزة للعمل على رفع مكانة المياه على جدول الأعمال العالمي.


وزير الري خلال لقاءه نظيره السنغالي شيخ تيديان داييوزير الري خلال لقاءه نظيره السنغالي شيخ تيديان دايي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة