Close ad

وزير الري: استمرار جهود مصر لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح دول «أمكاو»| صور

23-5-2024 | 11:54
وزير الري استمرار جهود مصر لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح دول ;أمكاو;| صوروزير الري خلال لقاء كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي
أحمد سمير

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، استمرار جهود مصر -خلال رئاستها لمجلس وزراء المياه الأفارقة «أمكاو»- لتوطيد وحدة القارة الإفريقية، وتجسيد مصالح جميع لأعضاء «أمكاو» من خلال تفعيل برنامج عمل مجلس وزراء المياه الأفارقة للسنوات الثلاث المقبلة، وصياغة «رؤية إفريقيا للمياه» لما بعد عام ٢٠٢٥، بالشكل الذى يحقق أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ بعنوان «إفريقيا التي نريدها».

موضوعات مقترحة

جاء تأكيد وزير الري، خلال لقاء «كارل جوستاف» وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي، رئيس مرفق المياه الإفريقي، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه، المنعقد في بالي بدولة إندونيسيا.

وبحث الوزيران -بحسب بيان لوزارة الري- تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه، وتبادل الآراء حول أولويات مشروعات المياه القابلة للتمويل في القارة الإفريقية. 

وأشار الدكتور سويلم إلى حرص مصر على استمرار التعاون مع ناميبيا، تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية فى شهر نوفمبر ٢٠٢٣، والبدء في صياغة مشروعات مشتركة ضمن أولويات واهتمام للبلدين.

ونوه إلى أهمية مشاركة دولة ناميبيا في مبادرة «AWARe» للاستفادة مما تقدمه المباردة من فرصة للحصول على تمويلات من الجهات المانحة؛ لتنفيذ مشروعات فى مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ.

وتبادل الوزيران الرؤى حول مستهدفات الاجتماعات الوزارية المقبلة لمجلس وزراء المياه الأفارقة، والتنسيق القائم مع اللجان المختصة بالموارد المائية بالاتحاد الإفريقي.


وزير الري خلال لقاء كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبيوزير الري خلال لقاء كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: