Close ad

عياد رزق يستنكر إدعاءات شبكة "سي إن إن" وتشكيكها في جهود مصر الداعمة للقضية الفلسطينية

22-5-2024 | 23:57
عياد رزق يستنكر إدعاءات شبكة  سي إن إن  وتشكيكها في جهود مصر الداعمة للقضية الفلسطينيةعياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري
أحمد سعيد

استنكر عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، ما ورد من ادعاءات وأكاذيب مضللة عبر شبكة CNN الإخبارية بشأن التشكيك في جهود مصر ومساعيها نحو إقرار هدنة إنسانية في غزة والعمل على وقف إطلاق النار ومحاولة فرض سلام شامل وعادل في المنطقة وحل الأزمة الفلسطينية وإنهاء والصراع في المنطقة.

موضوعات مقترحة

قال رزق، في بيان له اليوم، إن جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية ومحاولاتها لحشد الرأي العام العالمي لوقف هذا الصراع والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وتقديمها ورعايتها لتوفير مساعدات وإغاثات إنسانية للأشقاء في غزة شاهد عليها العالم والمجتمع الدولي، فضلا عن جهودها القانونية في المحافل الدولية التي لا يمكن لأحد أن ينكرها، في الوقت الذي يقف فيه العالم صامتا متخاذلا عما يحدث من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب الأعزل.

وأشار القيادي بحزب الشعب الجمهوري إلى دور الإعلام المصري في كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الذي يقف العالم متخاذلا، بينما يحاول الكيان الصهيوني طمس الحقائق وإلصاق التهم بمن يدعمون القضية الفلسطينية وعلى رأسهم مصر، من خلال أبواق إعلامية موالية لهم وللإرهاب الغاشم لتنفيذ مخطط التهجير القسري للفلسطينيين أو إبادتهم والسطو على حقوقهم وأراضيهم.

لفت رزق إلى أن من بين الثمار التي حصدتها الجهود المصرية هي كسب تأييد عدد من الدول مثل أيرلندا وإسبانيا والنوريج لدعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود ١٩٦٧، ورفض ما يحاك من جرائم حرب ترتكبها قوات نتنياهو على الأراضي الفلسطينية.

بالإضافة إلى جهود مصر وتحركاتها الدائمة، رغم محاولات الكيان الصهيوني والقوى الداعمة له، من أجل تحقيق السلام بين حماس وإسرائيل، ووقف الصراع الدائر حماية وإنقاذا للشعب الفلسطيني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة