Close ad

وزير الإعلام الكويتي: نساند الأمم المتحدة لتعزيز السياحة وتطويرها

22-5-2024 | 22:14
وزير الإعلام الكويتي نساند الأمم المتحدة لتعزيز السياحة وتطويرها وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري
أ ش أ

أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري اهتمام دولة الكويت بدعم ومساندة منظمة الأمم المتحدة للسياحة لتعزيز السياحة وتطويرها للإسهام في التنمية الاقتصادية المستدامة التي تشكل فرصة حقيقية وواعدة للاستثمار في الإنسان والاقتصاد والبيئة.

موضوعات مقترحة

وقال المطيري -خلال مشاركته، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الذي تستضيفه العاصمة العمانية مسقط على مدى ثلاثة أيام، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية- إنه في إطار المساعي الهادفة لدولة الكويت لتكون مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمار، يقوم من خلاله القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي الوطني ولما للسياحة من قدرة على تعزيز النمو الاقتصادي باعتبارها محركا فاعلا للتنمية المستدامة فقد تضمنت "رؤية الكويت 2035" تطوير قطاع السياحة كأحد محاور البرنامج الاقتصادي والمالي.

وأوضح أن من أهداف الكويت مستقبلا، العمل على تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسيتها بالاقتصاد الخدمي في المنطقة لدعم الأهداف المنشودة لتحقيق التنوع الاقتصادي ومن أهمها قطاع السياحة بالدولة.

وأشار إلى أهمية السياحة باعتبارها مجالًا حيويًا للتواصل والترابط والتعارف الثقافي والتشارك في رسم مسارات واقعية للاستثمار في الموروث الحضاري للدول في مختلف المشاريع السياحية ذات المردود الاستثماري المستدام.

وتستضيف سلطنة عمان، ممثلة بوزارة التراث والسياحة، الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، الذي يناقش على مدى ثلاثة أيام موضوعات متعلقة بتنمية القطاع السياحي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: