Close ad

سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: مصر شريك لا غنى عنه في جهودنا لإنشاء منطقة أكثر استقرارًا

22-5-2024 | 22:39
سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة مصر شريك لا غنى عنه في جهودنا لإنشاء منطقة أكثر استقرارًا السفيرة هيرو مصطفى سفيرة الولايات المتحدة في القاهرة
داليا عطية

احتفلت السفارة الأمريكية لدى القاهرة، اليوم، بعيد الاستقلال، والذى تحتفل به الولايات المتحدة في 4 يوليو من كل عام وهو عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية .

موضوعات مقترحة

وجاء الاحتفال مبكرًا هذا العام بسبب الطقس الذي قالت عنه السفيرة هيرو مصطفى: "تجمعنا اليوم هو توقيع إعلان الاستقلال في عام 1776، في وقت مُبكر عن المعاد هذا العام لتجنب حرارة الصيف".

وأضافت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى القاهرة أن التجمع الليلة يتعلق بالاحتفال بالشراكة الدائمة والصداقة بين الولايات المتحدة ومصر، والاحتفال بالذكرى الـ 248 لاستقلال الولايات المتحدة. 

واستضاف الحفل الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي قالت عنها السفيرة هيرو مصطفى :" لقد اخترنا هذا المكان لأن أول فيلم شاهدته باللغة العربية كان فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وأحببت الفيلم كثيرًا، كما أنني أشعر أحيانًا أنني صعيدية؛ لأني في الأصل من منطقة ريفية في أمريكا، لكن الآن أنا في أم الدنيا".

ويعد اليوم أول احتفال للسفيرة هيرو مصطفى بعيد الاستقلال بصفتها السفيرة الأمريكية في مصر، وعن هذه المناسبة قالت إن عيد الاستقلال يحمل معنى خاصًا بالنسبة لها ولجميع الأمريكيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: