Close ad

حكايات مأساوية من حادث معدية أبو غالب.. هاجر حافظة للقرآن ووفاء اصطحبت ابنة عمها روضة للموت| فيديو وصور

22-5-2024 | 23:59
حكايات مأساوية من حادث معدية أبو غالب هاجر حافظة للقرآن ووفاء اصطحبت ابنة عمها روضة للموت| فيديو وصورمعدية أبو غالب
هاني بركات

مشاهد مفجعة، في موقع حادث «معدية أبو غالب»، أحزان آباء وأمهات، تكاد قلوبهم تنفطر حزنا على بناتهم فلذات أكبادهم فجأة، وما بين طرفة عين وانتباهتها أصبحن ماضى شريط ذكريات أعمارهن الصغيرة في أعين أسرهم، ما بين نوبات صراخ لأمهات ترفض أن تصدق أن ابنتها فاضت روحها إلى بارئها وتمتمات بذكريات وأحاديث بين أم و ابنتها، وكأنها تناجى ابنتها الموجودة أسفل المياه ولازال البحث جاريا عن جثمانها، وجميعهم على الشاطئ يبتهلون إلى الله سرعة العثور على الجثامين الباقية.

موضوعات مقترحة


حادث معدية أبو غالب

معدية أبو غالب

فتيات حادث معدية أبو غالب

فتيات صغيرات ضحايا هذا الحادث الأليم إلا أن شهادات أسرهن كانت برهانا على أن عقولهن أكبر من أعمارهن فمنهن من لم يجبرها والداها على العمل إلا أنها أرادت مساعدة أسرتها فى حمل أعباء الحياة فبعدما فرغن من أداء امتحانات نهاية العام قررن الخروج للعمل لتخفيف الأعباء عن والديها ومنهن من رفض والديها ذلك إلا أنهن اقنعن أسرهن بإصرار على المشاركة فى التخفيف من الأعباء عليهم.
 
زهرات صغيرة اقرانهن لازلن يلعبن كأطفال إلا أنهن بالفعل سبقت عقولهن أعمارهن بل إن شبابا كثيرا لم يكونوا على قدر مسئولية تلك الفتيات تجاه أسرهن اتخذوا من المقاهى مأوى لهم والمخدرات وسيلة للهروب من واقعهم ورفضوا الدخول إلى معترك الحياة حتى لو كانت البدايات صعبة تلك الأسباب جعلت من قصة كل فتاة من ضحايا هذا الحادث الأليم عبرة لكثير من الشباب لازال يقتل عمره بإضاعة وقته فى ملذات تافهة فعلى الرغم من أن تلك الفتيات توفيت إلا أن أفعالهن تنبض بالحياة.

محرر «بوابة الأهرام» في موقع حادث معدية أبو غالب


معدية أبو غالب

انتقل محرر «بوابة الأهرام»، لموقع حادث معدية أبو غالب، للاستماع لأهالى الضحايا ومشاركتهم أحزانهم، ومن بين تلك الضحايا هاجر أحمد الفتاة التى تبلغ من العمر 15 سنة، والتى تجسد مثالا حيا فى التفوق الأخلاقي والعلمي والتى لازالت جثتها تحت الماء ووالدتها وأبوها ينتظران انتشال جثتها على الشاطئ وكل أملهم هو العثور عليها فيفيقان تارة و يغشى عليهما تارة أخرى وحولهما أقاربهما يؤازرانهما.

الفتاة «هاجر أحمد» إحدى ضحايا معدية أبو غالب


الفتاة هاجر أحمد

والجميع يشهد لها بحسن الخلق فهى طالبة بالصف الثالث الإعدادى انتهت من الامتحانات منذ أيام قليلة إلا أنها منذ الدراسة وهى تطلب من والدها أنها بعد نهاية الامتحانات سوف تخرج للعمل لتساعده فعلى الرغم من أنها متفوقة دراسيا وحافظة للقرآن الكريم إلا أنها تشعر بما يعانيه أبيها من أجل أن يوفر لهما حياة كريمة وهو الذى يعمل عامل نظافة إلا أنه كان يصر أن تستكمل تعليمها ومنذ فترة استطاع شراء قطعة أرض صغيرة ليبنى بيتا لها وشقيقها الصغير فقررت تلك الطفلة مساعدة والدها لتحقيق حلم بناء المنزل وظلت طيلة ٦ أشهر مضت تتطلب منه أن يسمح لها بالعمل حتى تستطيع مساعدته وفى النهاية رضخ لرغبتها ولم تكن تعلم أنها ذاهبة للموت فهذا لسان حال والدها الذى لا تتوقف دموعه وهو لازال ينتظر ظهور جثمانها.

أولاد العم رحلوا في معدية أبو غالب


جنى أحمد

أما وفاء هانى عبد النبى وروضة هشام عبدالنبى وهما أولاد عم وفى نفس العمر ١٢ سنة، خرجا للعمل دون علم أسرتهم للعمل مع باقى الفتيات من نفس قريتهم واللاتين على الرغم من صغر عمرهما إلا أنهما شعر بالمسئولية تجاه أسرتهما ويجلس جدهما على الشاطئ ينتبهوا حيث يقول دفنا روضة وننتظر وفاء والدموع تنهمر من عينيه أثناء حديثه.

وأب يبكى ابنته قائلا كنا نعمل معا لنكفى احتياجاتنا فأنا احصل على يومية ١٦٠ جنيها وابنتى تحصل على ١٣٠ جنيها و هو ما يكاد يكفى بالكاد مصاريف الأسرة اليومية و ينعى ابنته و كأنه يحمل نفسه مسئولية وفاتها على الرغم من أنه قضاء الله وقدره. 

أهالي منطقة أبو غالب


وفاء هانى

ومن ناحية أخرى، سطر أهالي منطقة أبو غالب ملحمة من التعاون والمساندة لأسر الضحايا وتقديم الدعم الكامل لهم من تقديم المياه والأطعمة بل إنهم فتحوا منازلهم لاستضافتهم و ظلوا بجانبهم طوال اليومين يقدمون كافة أشكال الدعم سواء أغذية أو مشروبات أو دعم معنوى.

النقل توضح تفاصيل الحادث

 أصدرت وزارة النقل بياناً، أوضحت خلاله أنه في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، وأثناء تراكي المعدية الغير آلية ( المنيا 6 ) والتي تعمل بالواير بين البرين ( وردان – أبوغالب ) بنطاق محافظتي المنوفية / الجيزة أعلى الرياح البحيري وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة (ميكروباص) محمل بعدد (26) راكبا بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياة نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة .

كما أشار البيان إلى أن المعدية المشار إليها محرر لها 3 محاضر لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3/3/2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

شرطة المسطحات المائية


حادث معدية أبو غالب

وأوضح البيان أنه تم دفع لجنة عاجلة مشتركة مع شرطة المسطحات المائية لغلق كافة المعديات المنتهية ترخيصها والتى لم تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة وتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى هذه المعديات.

القبض على السائق المتسبب في حادث معدية أبوغالب


حادث معدية أبو غالب

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، فى القبض على سائق السيارة "الميكروباص" التى سقطت من أعلى معدية بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر. 

تبين من الفحص ترجله من السيارة دون استخدام الفرامل مما أدى لسقوطها بالنيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


النيابة تكشف أعدادا الغرقى فى حادث معدية أبو غالب

باشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين.

الفرامل سبب حادث معدية أبو غالب 


وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى أثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه.

حبس قائديْ السيارة ومعدية أو غالب


حادث معدية أبو غالب

أمرت النيابة العامة بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة