Close ad

المركز القومي للسينما يُقيم فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية الجمعة

23-5-2024 | 08:12
 المركز القومي للسينما يُقيم فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية الجمعة المركز القومي للسينما
آيات الأمين

يعرض نادي سينما أوبرا الإسكندرية الذي يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد الفيلم الروائى القصير "زي الطيور" للمخرج أحمد سمير، والفيلم الروائي القصير أمين إخراج سامح جمال، الفيلم الروائي القصير جودي إخراج هاني قاسم، والفيلم الروائي القصير رد على صمت مستمع إخراج على نجاتى، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق ٢٤ مايو بمسرح سيد درويش بالإسكندرية ، في تمام الساعة الثامنة مساء.

موضوعات مقترحة

وعن فيلم " زي الطيور فهو يتناول قصة داليا التى تعانى بعد توقفها عن العلاج الكيميائي، لتخبر أطفالها بقرارها وتتغير المجريات بعد ذلك فى ظهور صديق قديم. 

أما الفيلم الروائى القصير أمين فيتناول عودة رجاء لتلتقي بأمين مرة أخرى بعد عدد من سنوات الانفصال غيرال مرغوب فيه، لنكتشف أن ما بين الوهم والإنكار، تكمن الحقيقة، أما فيلم جودى فتدور الحداثة حول حياة فتاة تعيش ما بين انفصال الزوجين وما يترتب عليه من خلفات متعلقة بالرؤية فى ظل معاناة الأب .

عن فيلم رد على صمت مستمع، فيتناول قصة  شاب متلعثم  يذهب إلى أستوديو لتسجيل مقطوعة، فيجد نفسه محبوس في غرفة التسجيل بينما مهندسة الصوت على الجانب الآخر في غرفة الكنترول تقرر الانتحار، يضطر للتحدث إليها لإقناعها بالتراجع مما يجعل مهمته أكثر صعوبة ومايترتب عليه من أحداث.

عقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها الناقد السينمائي احمد النبوي لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يُذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: