Close ad

مدرب دوسلدورف يثق في قدرة فريقه على الصعود لدوري الدرجة الأولى الألماني

22-5-2024 | 21:21
مدرب دوسلدورف يثق في قدرة فريقه على الصعود لدوري الدرجة الأولى الألمانيدوسلدورف
الألمانية

قال دانيل تيونه ، مدرب فريق فورتونا دوسلدورف، إن فريقه يخوض ملحق الصعود والهبوط بالدوري الألماني لكرة القدم أمام فريق بوخوم، باعتباره الفريق الأقل حظا، لكن ذلك لن يمنعه من الثقة في قدرة ناديه على العودة للدرجة الأولى.

موضوعات مقترحة

واحتل دوسلدورف المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية الألماني ويلعب ضد بوخوم صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) بدوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

وتقام مباراة الذهاب غدا الخميس على ملعب بوخوم، فيما تقام مباراة الإياب يوم الاثنين المقبل في دوسلدورف.

وقال تيونه في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في إشارة لمسيرة باير ليفركوزن الذي توج بالدوري الألماني هذا الموسم دون خسارة "مع كل الاحترام الواجب، هذا ليس ليفركوزن، لكنه لا يزال بوخوم. فريق من الدرجة الأولى سيكون هو المرشح للفوز في مباراة على أرضه ويجب أن يكون هو المرشح للبقاء في المسابقة بشكل عام".

ومع ذلك، أكد مدرب دوسلدورف أنه على ثقة من قدرة الفريق على العودة لدوري الدرجة الأولى، حيث قال "إذا أردنا أن يتحدث الناس عنا، يتعين علينا أن نصعد للدرجة الأولى".

وأوضح تيونه "لقد خاض فريقي رحلة مذهلة، وموسما رائعا مع فارق أهداف لا يصدق. اللاعبون يستحقون أكثر من مغادرة هذا الدوري".

ورغم الأجواء المتوترة، نصح تيونه لاعبيه بالحفاظ على هدوئهم في ملعب بوخوم المفعم بالحماس.

وأكد تيونه "أنا لست في عجلة من أمري، أنا صبور. وهذا ما يجب أن نكون عليه مساء الخميس. ينبغي علينا أن نظهر مدى روعتنا في الوقت الحالي وما هو الفريق الرائع الذي لدينا".

ويطمح دوسلدورف، الذي لم يخسر في 14 مباراة بدوري الدرجة الثانية، للعودة للعب في دوري الدرجة الأولى الألماني لأول مرة منذ موسم 2019 / 2020.

وعلى النقيض من ذلك، انزلق بوخوم إلى منطقة الخطر بعد خسارتين قاسيتين أمام ليفركوزن وفيردر بريمن في مباراتيه الأخيرتين بالدرجة الأولى، إلى جانب فوز يونيون برلين على فرايبورج في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

ولا يفتقر بوخوم للزخم فحسب، بل يعاني أيضا من غياب حارس مرماه الأساسي مانويل ريمان، بسبب حديث الفريق عن "خلافات لا يمكن حلها بشأن القضايا المتعلقة بالفريق" وفقا للنادي.

وقال باتريك فابيان، مدير إدارة الشؤون الرياضية في بوخوم "قيمة مانو الرياضية لا جدال فيها، بالطبع كنا نفضل أن يكون الأمر مختلفًا. لست سعيدًا لوجودي في هذا الوضع الآن. لكن يجب علينا أن نتعامل مع ما نحن فيه، كل الاهتمام ينصب على مباراة الفريق المقبلة الآن".

من جانبه، قال أنتوني لوسيلا، قائد بوخوم "نحن بحاجة للهدوء من أجل العمل بشكل معقول. الأمر لا يتعلق بنا فقط، بل يتعلق بشيء كبير حقا - النادي بأكمله، والكثير من الأشخاص الذين يعملون هنا. ينبغي علينا أن نقاتل من أجل ذلك".

ويخوض بوخوم اللقاء متسلحا بسجل مواجهات الملحق الفاصل في الدوري الألماني، والتي تشير لتفوق أندية الدرجة الأولى عن نظرائهم في الدرجة الثانية.

وتفوقت أندية الدرجة الأولى في 12 من إجمالي 15 مواجهة بملحق الصعود والهبوط منذ عام 2009، ولكن رغم ذلك، فإن دوسلدورف من بين فرق الدرجة الثانية الثلاثة التي انتصرت في هذا الدور، وذلك حينما تغلب على هيرتا برلين عام 2012.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: