Close ad

جدول زمني لتعميق العلاقات الاستثمارية بين مصر وأذربيجان

23-5-2024 | 06:09
 جدول زمني لتعميق العلاقات الاستثمارية بين مصر وأذربيجان مصر وأذربيجان
علاء أحمد

اتفق مسئولو ملف الاستثمار في مصر وأذربيجان على وضع خطة عمل لتعميق العلاقات الاستثمارية بجدول زمني محدد، تشمل العديد من الأنشطة والزيارات المتبادلة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

موضوعات مقترحة

وكانت  الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قد استقبلت زهراب قديروف، نائب رئيس وكالة الاستثمار الآذرية، بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

تمت خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي للشركات الآذرية المستثمرة في مصر، وبحث خطط الاستثمار لعدد من الشركات الآذرية المهتمة بالاستثمار في مصر.

الدعم والتسهيلات للشركات الآذرية

وأكدت الدكتورة داليا الهواري استعداد الهيئة لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للشركات الآذرية التي تساهم في تنمية الاقتصاد المصري.

جدول زمني محدد

وتقرر وضع جدول زمني محدد،  لضمان تسريع وتيرة العمل وتعظيم الاستثمارات بين الجانبين، يشمل العديد من الأنشطة والزيارات المتبادلة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

تعاون مع رجال أعمال الإسكندرية

وفي وقت سابق، استقبلت جمعية رجال أعمال إسكندرية سفير دولة أذربيجان الخان بلوخوف،  بمقر الجمعية بهدف تعزيز العلاقات التجارية والسياحية وتشجيع الاجتماعات الثنائية والتبادل التجاري بين البلدين، والذي أكد أن مصر وأذربيجان تجمعهما علاقات تاريخية وسياسية عميقة.
 
واتفق الطرفان على أن المجالات التي يمكن دعم التعاون فيها بين البلدين في الفترة القادمة هي قطاعات عدة من بينها البنية التحتية، والزراعة، والغذاء والصناعات الدوائية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: