Close ad

سفير كوريا الجنوبية: مصر وجهة استثمارية جذابة

22-5-2024 | 20:34
سفير كوريا الجنوبية مصر وجهة استثمارية جذابةسفير كوريا الجنوبية فى مصر كيم يونج هيون يستضيف اجتماعا لمجلس الأعمال المصري الكوري
علاء أحمد

لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وكوريا، وبهدف تدعيم العلاقات بين قادة الأعمال  من البلدين، استضاف سفير  كوريا الجنوبية فى مصر "كيم يونج هيون"  اجتماعا لمجلس الأعمال المصري الكوري وقادة بارزين في القطاع الاقتصادي.

موضوعات مقترحة

وحضر الاجتماع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعدد من ممثلى كبرى الشركات فى مصر، بالإضافة إلى ممثلين عن الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار وبنك التصدير والاستيراد الكوري.

 وناقش المشاركون سبل تنشيط التبادلات بين الشركات المصرية والكورية وتعزيز الأنشطة التجارية. كما ركزت المناقشات على تبادل الوفود التجارية وتعزيز التفاعل النشط بين مجالس الأعمال في البلدين.
 وقدمت السفارة الكورية عرضا حول وضع الاقتصاد الكوري والتعاون الاقتصادي بين مصر وكوريا، كما قدمت الوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار  معلومات عن التجارة والاستثمار وفرص الأعمال بين  البلدين.

من جانبه أكد السفير كيم جاذبية مصر كوجهة استثمارية للشركات الكورية نظرا لنقاط القوة التي تتمتع بها  مثل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وتكاليف الإنتاج التنافسية، وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة الواسعة.
 وقال إنه باعتباره مناصرا متحمسا للاقتصاد المصري، فإنه سيعمل بقوة على تعزيز جاذبية مصر كسوق جديدة وقاعدة إنتاجية لقادة الأعمال الكوريين.

وأكد أن كوريا ملتزمة بتعزيز الشراكة الشاملة وخلق بيئة أعمال أكثر ملاءمة. وأضاف أن القمة الكورية الإفريقية المرتقبة في سيول يومي 4 و5 يونيو المقبل، والتي سيشارك فيها وفد مصري رفيع المستوى، ستعطي زخما مهما لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية.

وشدد  كيم على أهمية اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين مصر وكوريا كإطار مؤسسي أساسي لتعزيز التجارة الثنائية والاستثمارات المتبادلة.  

وكشف أن الحكومتين تجريان حاليا دراسة جدوى بشأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية، لابراز الدور الحاسم لمجلس الأعمال في التعاون الثنائي.

 وأشار السفير  إلى أن مجلس الأعمال المصري الكوري، الذي تم إنشاؤه بموجب مرسوم من الحكومة المصرية، لعب دورًا محوريًا في تعزيز التعاون التجاري، رغم المعوقات التى واجهته بسبب الجائحة وما تلاها من تحديات اقتصادية.  معربا عن أمله في أن يكون الاجتماع  نقطة انطلاق لتنشيط مجلس الأعمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: