Close ad

محمود مسلم: مصر لعبت دورًا كبيرًا للفت نظر العالم لما يحدث بغزة

22-5-2024 | 19:24
محمود مسلم مصر لعبت دورًا كبيرًا للفت نظر العالم لما يحدث بغزةقطاع غزة
مصطفي الميري

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أنه في حالة لم تقم مصر بدورها الكبير منذ الـ 7 من أكتوبر، لكان هناك فراغ كبير في المنطقة وصعوبات في وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى فلسطين، وكانت ستظل الرواية الإسرائيلي هي الرواية المتداولة في الإعلام الدولي، موضحًا أنه لابد أن نتذكر أنه في الأسابيع الأولى كل الإعلام الدولي الذي يتحدث الآن كان يتبنى الرواية الإسرائيلية.

موضوعات مقترحة

وأشار «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن مصر لعبت دورا كبيرا ومهما في لفت نظر العالم لما يحدث من حقائق على أرض غزة، ولعبت دورا مهما في إدخال المساعدات من خلال المؤسسات المصرية، متابعًا: «لولا وجود مصر لما كان تم الاتفاق الأولى وما كان ينفذ.. إتمام الاتفاق يحتاج لدرجة عالية من الكفاءة والثقة من الطرفين».

وأضاف أن تنفيذ الاتفاق الأولى لوقف إطلاق النار واجه صعوبات كبيرة يعلمها قيادات حماس والجانب الإسرائيلي، موضحًا أنه لولا وجود مصر كان ستتوقف هذه الاتفاقية ومحاولتها دائمًا بتقريب وجهات النظر وأنها ما تتدخل لتنفيذ الاتفاق لكلا الطرفين، مؤكدًا أن نموذجية مصر ليست على المحك ومصر ليست بسذاجة أن ترسل ورقة مختلفة لكلا الطرفين وهي ليست بالأمر الهين وهو أمر عبثي ويستحيل أن يحدث ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: