Close ad

الأهلي يعالج أخطاء رادس

22-5-2024 | 18:14
الأهلي يعالج أخطاء رادسالأهلي يعالج "سلبيات رادس"
كولر يلفت نظر الهجوم لقوة دفاع الترجي.. وتحصين البطل من خطة ميجيل
موضوعات مقترحة
كوكا ينافس فؤاد علي اليسار.. والدبيس خارج الحسابات

محمد رشوان: 

بالرغم من أن تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الترجي الرياضي التونسي بدون أهداف علي ستاد حمادي العقربي الأوليمبي بمدينة رادس التونسية، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، يصب نظريا في مصلحة الفريق الأحمر _ حامل اللقب _ قبل مباراة الإياب الفاصلة، المقررة السبت المقبل على ستاد القاهرة، فإن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لم يغفل بعض الجوانب السلبية وأوجه القصور التي ظهرت في أداء لاعبيه في الذهاب، ولفت مارسيل أنظار نجومه إلي هذه الملاحظات لتفاديها في مواجهة العودة.
وأهم تحفظات كولر تمثلت في مستوي خط الهجوم، الذي لم يشكل خطورة على مرمي الحارس أمان الله مميش، علي مدار شوطي اللقاء، ونجح ياسين مرياح والجزائري محمد أمين توغاى، ثنائي قلب دفاع ممثل تونس، في إحكام الرقابة على مفاتيح اللعب والأسلحة التهديفية التي اعتمد عليها مدرب الأهلي على مدار شوطي المباراة، مثل : حسين الشحات والجنوب إفريقي بيرسي تاو والفلسطيني وسام أبوعلي ومحمد مجدي "قفشة" والمغربي رضا سليم.
وكان كولر حذر لاعبيه من استراتيجية البرتغالي ميجيل كاردوسو، مدرب الترجي، التي نجح من خلالها الترجي في تحقيق الفوز والتعادل خارج على فرق قوية لها باع طويل في بطولات الكاف، في مشوار الفريق التونسي بالنسخة الحالية من البطولة القارية المرموقة، مثل : مواطنه النجم الساحلي بترو أتليتكو الأنجولي في مرحلة المجموعات، وأسيك ميموزا الإيفواري في ربع النهائي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي.
وبالتالي لابد من أن يكشر الهجوم الأهلاوي عن أنيابه في موقعة الإياب، لتفادي خطة استدراج لاعبي الفريق لركلات الترجيح من نقطة الجزاء، التي أطاح من خلالها الترجي بأسيك الإيفواري من أبيدجان، بعد الخطة الدفاعية المحكمة التي أدي بها كاردوسو المباراة.
ووضع أعضاء الجهاز الفني للأهلي في اعتبارهم تصريحات مدرب الترجي عقب انتهاء اللقاء الأول، بعد أن أكد أن فريقه قادر على العودة إلى تونس باللقب بعد مباراة العودة بالقاهرة، ويتسلح ميجيل بقدرة دفاعه علي غلق الثغرات والتمركز القوي في تعامله مع هجوم منافسيه.
كما لم يكتف كولر بتصريحاته عقب انتهاء مباراة الذهاب، والتي أكد خلالها اهتمامه بالشق الدفاعي في مواجهة الإياب، بل ترجم هذا الواقع من خلال توصيته لأعضاء جهازه المعاون بالارتفاع بالحمل التدريبي لمجموعة لاعبي قلب الدفاع، وهم : رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم "كامبوس" ومحمود المتولي وياسر إبراهيم.
وكان كولر فاجأ أعضاء جهازه المعاون بمفاضلته بين كريم فؤاد الجناح المهاجم، والناشئ أحمد نبيل "كوكا" لاعب متوسط الميدان الدفاعي، ليشغل أحدهما مركز المدافع الأيسر، بدلاً من التونسي علي معلول، المصاب بقطع جزئي في وتر أكيليس أبعده عن إياب النهائي الإفريقي، وأنهي موسمه مع الفريق الأحمر.
ويجيد كوكا شغل الجبهة اليسرى الدفاعية، وكذلك نجح كريم فؤاد في سد الفراغ الذي نتج عن خروج معلول مصابا خلال الدقائق الأولى من مباراة الذهاب، بينما خرج كريم الدبيس، من حسابات الجهاز الفني تماما قبل مباراة العودة.
 
اقرأ أيضًا: