Close ad

وزير الري: يجب وضع نهج لإدارة الموارد المائية المحدودة يواجه تحديات المياه كمًا ونوعًا |صور

22-5-2024 | 18:34
وزير الري يجب وضع نهج لإدارة الموارد المائية المحدودة يواجه تحديات المياه كمًا ونوعًا |صورمشاركة وزير الري في جلسة نحو نهج عالمي واحد للصحة
أحمد سمير

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، الحاجة الماسة لتحقيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية من خلال نهج يحقق التخطيط والتنفيذ المتكامل لإدارة الموارد المائية المحدودة، ويواجه تحديات المياه كماً ونوعاً، بما ينعكس على تحسين الأوضاع الصحية والبيئية.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أهمية تحسين الوصول إلى المياه النظيفة وتوفير خدمات الصرف الصحي في التعامل مع الأوبئة وتحسين الصحة العامة، وهو ما يتطلب اهتمام الدول والقادة السياسيين بتحديد الأولويات وتوفير الدعم اللازم لهذه القطاعات، مع تعزيز التعاون بين الدول وأصحاب المصلحة لتحسين الصحة العالمية وتحقيق الأهداف البيئية.

نهج عالمي واحد للصحة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري في جلسة «نحو نهج عالمي واحد للصحة » ضمن فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه، المنعقد في بالي بدولة إندونيسيا.

وأشار الدكتور سويلم إلى أن وضع نهج عالمي واحد للصحة يهدف إلى تحقيق التوازن المستدام، وتحسين صحة البشر والحفاظ على النظم البيئية، بما يتوافق مع مبادئ الاستدامة.

ونوه إلى أن هذه الأهداف تعزز من الرفاهية ومواجهة التحديات التي تواجه منظومة الصحة والنظم البيئية؛ حيث تساهم إجراءات توفير المياه النظيفة والطاقة والهواء الآمن والأغذية المناسبة في تحقيق التنمية المستدامة.
وقال إن النهج الصحى المتكامل يحقق الفائدة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم من خلال الحد من انتشار الأمراض وتعزيز الصحة العامة والرفاهية.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة