Close ad

صندوق أمريكي يستحوذ على نادي إنتر ميلان الإيطالي

22-5-2024 | 18:27
صندوق أمريكي يستحوذ على نادي إنتر ميلان الإيطاليإنتر ميلان
الألمانية

أصبح صندوق (أوكتري) الأمريكي رسميًا المالك الجديد لنادي إنتر ميلان، المتوج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذ الموسم، لتنتهي حقبة مجموعة (سانينج) الصينية، التي سيطرت على النادي خلال السنوات الثماني الماضية.

موضوعات مقترحة

وتولى صندوق أوكتري المسئولية بعد عجز سانينج عن الالتزام بالمهلة التي انتهت أمس الثلاثاء لسداد دين يبلغ نحو 400 مليون يورو (434 مليون دولار).

ويرجع هذا المبلغ لقرض – وفائدة عليه، حصلت عليه المجموعة الصينية قبل 3 سنوات، بعد فترة وجيزة من فوز إنتر بلقب الدوري ، لكنها كانت تعلم أيضا أنها ستتعرض لخسائر قياسية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكتب الصندوق الاستثماري الأمريكي في بيان أرسله للعديد من وسائل الإعلام العالمية "اعتبارا  من 22 مايو 2024 أصبح الصندوق الذي تمتلكه شركة أوكتري كابيتال مانجمينت مالكا لنادي إنتر".

وأضاف البيان "يأتي ذلك بعد عدم سداد القرض ومدته ثلاث سنوات كانت شركة أوكاتري قد منحته لشركة إنتر القابضة، والذي انتهى أجل سداده اليوم الأربعاء برصيد إجمالي يبلغ حوالي 395 مليون يورو".

إنتر يتوج بالدوري الإيطالي

وتأتي هذه الأنباء بعد ثلاثة أيام فقط من تسلم إنتر درع الدوري الإيطالي، الذي حصل عليه للمرة الـ20 في تاريخه وسط أجواء احتفالية في ملعب (جوتسيبي مياتزا).

ويعد إنتر النادي السابع في الدوري الإيطالي الذي أصبح تحت ملكية أمريكية، بعد أندية ميلان وأتالانتا وفيورنتينا وروما وجنوة وبارما الصاعد حديثًا، فيما يتنافس نادي فينيتسيا، المملوك للولايات المتحدة أيضا، في دوري الدرجة الثانية، حيث يحاول الصعود للدرجة الأولى.

ولم يكن من الواضح ما إذا كانت أوكتري سوف تبحث بيع إنتر، لكن المدير الإداري أليخاندرو كانو قال إن الشركة الأمريكية تتطلع إلى المستقبل على المدى الطويل.

وقال كانو في بيان: "باعتبارنا مالكين جددًا، فإننا ندرك مسؤوليتنا تجاه مجتمع إنتر ميلان وتاريخه وإرثه. نحن ملتزمون بنجاح النادي على المدى الطويل ونعتقد أن طموحاتنا بشأنه تتحد مع طموحات مشجعيه المتحمسين في إيطاليا وحول العالم".

وأضاف كانو "تركيزنا في المقام الأول هو الاستقرار التشغيلي والمالي. نحن نكن احتراما كبيرا لفريق إدارة إنتر ميلان ونتطلع للعمل معهم بشكل وثيق لتوفير قيادة قوية للنادي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: