Close ad

الآليات الإسرائيلية تتقدم باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية

22-5-2024 | 16:30
الآليات الإسرائيلية تتقدم باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينيةمدينة رفح الفلسطينية
مصطفى الميري

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الآليات الإسرائيلية تقدمت منذ فجر هذا اليوم الأربعاء باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية، و-تحديدا- المنطقة الشرقية لمخيم "يبنا"، بعدما تجاوزت المناطق الواقعة في حي البرازيل، الذي تعرض الليلة الماضية وفجر اليوم إلى قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن المدفعية الإسرائيلية مهدت ناريا لدخول الآليات التي تمركزت على مدار الأيام الماضية بالمناطق الشرقية لحي البرازيل، لكن الآليات الإسرائيلية باتت تسيطر على منطقة بوابة صلاح الدين واجتازتها، وأقامت سواتر ترابية للتمركز الآليات على مشارف مخيم يبنا.

الآليات الإسرائيلية تسيطرعلى منطقة دوار العودة والجراج الشرقي

ولفت أن الوصول لبوابة صلاح الدين يعني أن الآليات الإسرائيلية تسيطر ناريا على منطقة دوار العودة والجراج الشرقي في رفح الفلسطينية، وهي وسط المدينة، والمنطقة كانت الأكثر حيوية على مدار الشهور الماضية.

وأوضح أن القصف المدفعي لم يتوقف على مختلف الأحياء الشرقية من مدينة رفح الفلسطينية سواء أحياء الجنينة والسلام اللذان لم يسجلا تقدما بريا للآليات العسكرية، لكنها لا زالت تقوم بعمليات نسف لمربعات سكنية في منطقة الوردة الحمراء وتجريف محيط مشفى أبو يوسف النجار في منطقة الجنينة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: