Close ad

الاحتفال بتراث المتوسط في الإسكندرية طوال شهر مايو

22-5-2024 | 16:48
الاحتفال بتراث المتوسط في الإسكندرية طوال شهر مايو جانب من اللقاء
فاطمة السروجي

يقوم مكتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية بتنظيم عدد من ورش العمل على مدار شهر مايو الجاري وذلك في إطار الاحتفال بتراث المتوسط بالإسكندرية. 

موضوعات مقترحة

وقد قام المكتب بتنظيم فعالية "تراث المتوسط بالإسكندرية" بالتعاون مع نادي اليخت المصري، وذلك بهدف الترويج لمدينة الإسكندرية وما تتمتع به من معالم سياحية وأثرية متنوعة وكذلك تزامناً مع يوم المتاحف العالمي الذي يوافق 18 مايو من كل عام ويوم أوروبا الذي يوافق 9 مايو من كل عام. 

وقالت مها جلال مدير عام المكاتب الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، إن الفعالية تضمنت تنظيم عدة فعاليات حيث تم تنظيم زيارة للقناصل ومرافقيهم لقلعة قايتباي ثم قاموا برحلة بحرية بالميناء الشرقي، بالإضافة إلى تنظيم ندوة عن تراث الإسكندرية الغارق وعرض فيلم تسجيلي عنها وذلك بنادي اليخت المصري. 

 كما تم تجهيز مكتب استعلامات مزود بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية ولاسيما مدينة الإسكندرية وتقديم هذه المواد الدعائية والهدايا التذكارية للضيوف.

وأضافت أمل العرجاوي المشرف على مكتب الهيئة بالإسكندرية أنه تم تنظيم ورشة عمل بالقنصلية الإيطالية لذوي الهمم للرسم والتلوين وعمل بعض النماذج المصغرة لقلعة قايتباى وبعض آثار الإسكندرية، وورشة عمل بالمتحف اليوناني الروماني للأطفال عن عناصر من وحي طبيعة دول البحر المتوسط، بالإضافة إلى ورشة عمل عن إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية لاستقبال السياحة الميسرة من ذوي الهمم.


حضر فعالية تراث المتوسط بالإسكندرية، مها جلال وأمل العرجاوي ومحمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتور إسلام سليم مدير عام الإدارة العامة للآثار الغارقة بالإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، وقناصل عدد من قنصليات الدول الأوروبية المطلة على البحر المتوسط بالإسكندرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: