Close ad

محمود مسلم: اتهامات الصحف الدولية لمصر بشأن موقفها في صفقة وقف إطلاق النار «سخيفة»

22-5-2024 | 16:00
محمود مسلم اتهامات الصحف الدولية لمصر بشأن موقفها في صفقة وقف إطلاق النار ;سخيفة;الكاتب الصحفي محمود مسلم
مصطفي الميري

قال الكاتب الصحفي محمود مسلم، إن اتهامات الصحف الدولية لمصر بشأن موقفها في صفقة وقف إطلاق النار "سخيفة".

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية": "من السخافة والاستسهال ما تفعله بعض الصحف الدولية بإطلاق اتهامات على مصر أقل ما توصف أنها ساذجة، فليست مصر بالسذاجة أن ترسل لحماس ورقة مفاوضات وترسل لإسرائيل ورقة أخرى،  فليس هكذا تدار مثل هذه الأمور الصعبة والمعقدة في وجود طرف آخر هو أمريكا وقطر".

وتابع: "ما يجري هو محاولة لتبييض وجه الحكومة الأمريكية في أنها فشلت في الضغط على إسرائيل للتوقيع على الاتفاقية، والغريب أن يقال إن 3 مصادر داخل الاتفاق شهداء على ذلك، فلتخرج الحكومة الأمريكية أو الإسرائيلية وتقول هذا الكلام ليرد عليها مصدر مصري لأنه موضوع كبير وشائك ولا يصح أن يطلق على لسان مصادر مطلعة اتهامات ساذجة لدولة عريقة في المفاوضات والاتفاقات ولديها كفاءة كبيرة في إدارة الأمور بين الفلسطيين والإسرائيليين، وهي ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها مصر للتوفيق بين الطرفين".

وأضاف أن مصر نجحت في تنفيذ اتفاقية الهدنة الأولى، مشيرًا إلى أنه كانت هناك خلافات كبيرة يوميًا حول التسليم والتسلم وغير ذلك.

وقال مسلم: «ليس من المعقول بعد كل هذا الجهد والأجهزة المصرية التي فرغت نفسها تمامًا وهو واجب عليها للانتهاء من هذا الأمر، يتم كيل الاتهامات إليها بهذه السذاجة، ومصر لا تنظر إلى هذا العبث، والغريب أن يأخذه بعض التيارات المترصدة بالدولة المصرية وهي جماعة الإخوان الإرهابية الخائنة وتظل تتغنى به».

وتابع: «مصر تحملت الكثير من ضبط النفس والصبر أمام الأفعال الإسرائيلية الكثيرة، ومع ذلك تحملت لكي تنقذ المنطقة، مصر أكبر بكثير وتعلم وتعرف متى ترد وكيف ترد».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: